الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على خطوات تقديم التظلمات في نتيجة الثانوية الأزهرية

تعرف على خطوات تقديم التظلمات في نتيجة الثانوية الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن استقال طلبات التظلم بدءا من غدا الثلاثاء 16_7_2018 ولمدة شهر، في جميع الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بعد أن كانت تقتصر العام الماضي على 10 مناطق أزهرية فقط، كما كانت تقدم باقي المحافظات طعونها في القاهرة.

وفيما يلي خطوات تقديم التظلمات في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية:

  • يحضر الطالب الناجح إستمارة النجاح معه عند تقديم الطعن في المواد التي يرغب بها، أما الطالب الراسب فيذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويحصل على بيان بالدرجات، لمعرفة المواد التي يرغب في تقديم الطعن عليها.
  • ثم يتقدم الطالب بطلب للإدارة التعليمية التابع لها مرفقا به عدد المواد التي يرغب في الطعن بها، حيث يتم تحديد موعد الإطلاع على ورقة الإجابة بعد تسديد ال100 جنيه، يتم استردادها من الإدارة العامة للامتحانات في حالة إذا حصل الطالب على درجارت إضافية.
  • بعدها يتوجه الطالب إلى الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق إجابات المواد التي تظلم فيها، ويوجد نموذج للإجابة مرفق بالورقة، يقوم بتسجيل ملاحظاته بعد اطلاعه على ورقة الإجابة، ويسلمها للإدارة التعليمية
  • ومن المقرر أن تظهر نتائج التظلم بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الطعون.

وكان الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، قد اعتمد أمس الأحد، نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2017- 2018 بنسبة نجاح بلغت63.81%.

مواضيع متعلقة:- 

توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 .. أعرف كليتك من هنا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.