الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على خطوات تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة

تعرف على خطوات تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة

انتهى العام الدراسي 2017_2018 للثانوية العامة، ولم ينتهى بعد، فمن جهتها تفتح مكاتب التنسيق مواقعها الإلكترونية لاستقبال رغبات الطلاب، بالتزامن مع استقبال المديريات التعليمية لطلبات التظلم، فبعد تباين حالة الطلاب بعد الإطلاع على نتائجهم، بين الرضا والقبول والراحة وبين الشعور بالظلم، فما من وجهة للتظلم على نتيجة الثانوية العامة سوى المديريات التعليمية للبدأ في أولى خطوط استرداد الحق_إن وجد_

فيما يلي نعرض خطوات التظلم من النتيجة: 

• التوجه إلى مديرية التعليم التابع لها، حيث يوجد مندوبون لتسلم طلبات التظلم من الطلاب وأولياء أمورهم

•دفع 100 جنيه، رسوم تقديم التظلم عن المادة الواحدة، بإحدى فروع البنك الأهلي المصري، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، واحرص على استلام نسخة من إيصال السداد، إن ثبت حقك في الحصول على درجات تستطيع استرداد ال100 جنيه عن طريق البريد.

•تقوم بتسليم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها، لتقوم بعد ذلك بتحديد ميعاد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب.

•بعدها تمنحك المديرية التعليمية نسخة من أوراق إجابتك، تحمل كود سري لضمان الشفافية.

•تطلع على صورة من ورقة الإجابة وتراجعها جيدا، وقم بتدوين ملاحظاتك على ورقة خارجية تسلم للكنترول، وبدروه سيعيد رصد الدرجات مرة أخرى ويطابقها مع ورقة الإجابة الأصلية.

• يقوم الكنترول، بعد ذلك، بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة التصحيح في المواد التي تظلم فيها، ففي حالة استحقاق الطالب درجات إضافية يقوم مكتب التنسيق بتعديل مجموعه ومن ثم رغباته في الالتحاق بالكليات المختلفة، وفي تلك الحالة أيضا يجازى كل من شارك في تصحيح كراسة الإجابة في المرة الأولى بسبب الخطأ.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن فتح باب التظلمات من أمس الأحد، ولمدة 30 يوما، بعد إعلان الدكتور طارق طارق شوقي وزير الصحة، نتيجة الثانوية العامة للعام الداسي 2017_2018، بنسبة نجاح 74.3%.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.