الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / مشاهدة بث مباشر مباراة الأهلي وتاونشيب اليوم

مشاهدة بث مباشر مباراة الأهلي وتاونشيب اليوم

يستضيف الأهلي على ستاد برج العرب مساء الثلاثاء فريق تاونشيب رولز البتسواني ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق فوزه الأول في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب الأهلي فرق الترجي و كامبالا سيتي و تاونسيب رولز للمحافظة على آماله قائمة في بلوغ دور الثمانية من البطولة التي يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقبها بثماني ألقاب آخرها لقب نسخة 2013 الذي توج به الأهلي على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بعد الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي النهائي.

على الجانب الآخر يسعى فريق تاونشيب رولز إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج القواعد تساعده في المباريات القادمة في محاولة الوصول إلى الدور الثاني.

ويحتل الترجي التونسي صدارة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بعد تعادله في المباراة الأولى مع المارد الأحمر في القاهرة بدون أهداف وفوزه في الجولة الثانية على فريق تاون شيب رولز,بينما يتزيل الأهلي المجموعة بنقطة وحيدة من تعادل مع الترجي وهزيمة من فريق كامبالا سيتي بهدفين نظيفين.

موعد المباراة

ينطلق لقاء الأهلى و تاونشيب رولز في التاسعة من مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مباراة الفرصة الأخيرة للمارد الأحمر في الحفاظ على آماله في أضافة النجمة التاسعة.

القنوات الناقلة للمباراة

يعرض لقاء الأهلي و تاونشيب بشكل حصري على شبكة قنوات بيان سبورتس القطرية التي تمتلك حقوق بث البطولات الإفريقية للأندية بشكل حصري وستقوم الشبكة بعمل تغطية متميزة للقاء الذي يرتقبه المشجعين  المصريين والعرب.

ويدخل الأهلي اللقاء تحت قيادة فنية جديدة بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدرب الجديد الذي تعاقد مجلس إدارة الفريق الأحمر معه خلفًا للكابتن حسام البدري لإنقاذ الموسم واستكمال مشوار دوري الأبطال.

كان الأهلي قد خاض ثلاث وديات تحت قيادة كارتيرون استعداد للموسم الجديد اثنين في معسكر ألمانيا تعادل في الأولى بهدف لمثله أمام فريق أولمبيا السلوفيني وفاز في الثانية بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد أمام فريق كراسنودار الروسي واللقاء الثالث كان أمام فريق نجوم المستقبل وحققفيه الأهلي الفوز.

الأهلي خسر نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لحساب فريق الوداد البيضاوي المغربي بعد التعدل معه بهدف لمثله في القاهرة و الخسارة بهدف نظيف في كزابلانكا ليخسر الأهلي اللقب بعد خوض بطولة قوية حقق فيها نتائج ممتازة.

ويقام في نفس توقيت مباراة الأهلي و تاونشيب رولز لقاء لا يقل أهمية عن هذا اللقاء يجمع المتصدر الترجي و كمبارلا سيتي في مباراة ستؤثر نتيجتها بكل تأكيد على موقف الأهلي في المجموعة الأولى.

فريق تاونشيب رولز حقق فوزًا وحيد في المجموعة على فريق كمبالا سيتي في الجولة الأولى وخسر في المباراة الثانية من فريق الترجي الرياضي وسيسعى بكل تأكيد إلى تحقيق نتيجة إيجابية يعزز بها موقفه في المجموعة.

التشكيل المتوقع للأهلي في مباراة تاونشيب رولز

الأهلي سيلعب على الفوز وفقط خلال هذا اللقاء لأن أي نتيجة بخلاف ذلك قد تعني توديع الأهلي المبكر للمنافسة الإفريقية أو على الأقل ستعقد من فرص الأهلي في بلوغ ربع النهائي لذلك من المتوقع أن يلعب باتريس كارتيرون مدرب الأهلي بتشكيل هجومي يعتمد فيه على المغربي وليد أزارو و النيجيري جونيور أجاي في الهجوم وتحتهم سيكون الثنائي وليد سليمان و مؤمن زكريا.

كذلك قد يشهد اللقاء المشاركة الأولى للمالي ساليف كوليبالي المدافع الجديد للأهلي بعد تقديمه مردود جيد خلال التدريبات ما دفع الجهاز الفني للأهلي إلى قيده في القائمة الإفريقية قبل اللقاء.

التشكيل المتوقع للأهلي

في حراسة المرمى :محمد الشناوي

في الدفاع : أحمد فتحي و سعد سمير و أيمن أشرف أو ساليف كلوبالي وعلي معلول

في الوسط : عمرو السولية و حسام عاشور

تحت المهاجم : وليد سليمان و مؤمن زكريا

الهجوم : جونيور آجاي و وليد أزارو.

ويسعى الأهلي إلى تكرار ما فعله موسم 2013 عندما واجه نفس المصير في دور المجموعات من البطولة بعدما تعادل في مباراته الأولى مع الزمالك بهدف لمثله وخير في المباراة الثانية من فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف نظيفة على ملعبه لكنه استطاع العودة بفوزه على فريق ليوبارد الكونغولي في مباراتي الذهاب و الإياب وهزيمة الزمالك في العودة والتعادل مع أورلاندو في جنوب إفريقيا قبل أن يحقق اللقب الثامن بعد الثأر من الفريق الجنوب إفريقي في النهائي بعد الفوز عليه بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب و الإياب ليتمكن الأهلي من الفوز بالأميرة السمراء للمرة الثامنة مبتعدًا أكثر في الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالبطولة.

ومن المفارقات الغريبة أن مدرب الأهلي في موسم  2013 كان الكابتن محمد يوسف المدرب العام الحالي للمارد الأحمر ويتواجد أكثر من لاعب في تشكيلة الأهلي الحالية من المتوجين بالبطولة موسم 2013.

لمشاهدة بث مباشر مباراة العودة أضغط هنا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.