الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير البترول:”نعمل بخطة استراتيجية لزيادة الإنتاج والاحتياطي من البترول”

وزير البترول:”نعمل بخطة استراتيجية لزيادة الإنتاج والاحتياطي من البترول”

كتب:السيد أحمد عوض

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، متياس هلمن الرئيس التنفيذي للحلول الرقمية لشركة بيكر هيوز جنرال إليكتريك، والوفد المرافق له لمناقشة سبل التعاون بين قطاع البترول والشركة لتفعيل اتفاقية إطلاق العمل في مشروع البوابة الإكترونية لمصر لتسويق المناطق البترولية، والاستكشافات من خلال شبكة المعلومات الدولية.

وقال المهندس طارق الملا، إن هذا التوجه يأتي في إطار مشروع التطوير وتحديث قطاع البترول، من خلال توفير البنية التحتية الرقمية، والتطبيقات الجديدة للمساهمة في إعداد خريطة أستثمارية رقمية لمناطق المزايدات التى يطرحها قطاع البترول، وأستخدامها في عمليات البترول، والتسويق للمزايدات لمثابرة التكنولوجيا الحديثة، ورفع كفأة جودة الخدمات والإستكشافات.

وأعلن الأستاذ حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن أهم المباحثات التي تمت خلال لقاء وزير البترول مع الرئيس التنفيذي للشركة، الاتفاق علي إطلاق مشروع البوابة الإكترونية لمصر لتسويق المناطق البترولية، وهناك خطة إستراتيجية لزيادة الإنتاج والاحتياطي من البترول وهي الركيزة الأساسية لعمل قطاع البترول،  و طرح مزايدات عالمية لتوقيع اتفاقيات بترولية، وشركات البترول تبحث في كل أنحاء مصر برا وبحرا.

وأيضا عمل خريطة أستثمارية رقمية وهذا أحدث ما توصل اليه العالم من التكنولوجيا حيث يسهل للشركات العالمية الاطلاع على المناطق المطروحة في المزايدات العالمية وتطلع أيضا على الشروط، والاحتمالات، والبيانات الجولوجيا المتواجدة في المنطقة المطروحة.

وهناك مشروع أخر ينفذه قطاع البترول الذي يتبنى فكرته المهندس طارق الملا،وزيرالبترول، وهذا البرنامج يعمل على تطوير وتحديث قطاع البترول وتم البدء في تنفيذه من عام 2017.

وهناك أيضا 7 برامج تم العمل على أساس هذه البرامج في كل الأنشطة ومن أهم هذه البرامج إعداد الكوادر البشرية الشابة لتولي المناصب القيادية، و المشروع القومي لتحويل مصر الى مركز إقليمي للطاقة، ومشروع تطوير صيغ الأتفاقيات، وطرح المزايدات, ومن ضمن المشروعات مشروع دعم أتخاذ القرار بأستخدام التكنولوجيا الرقمية الجديدة وعن قريب سوف يكون هناك خريطة أستثمارية رقمية للمناطق البترولية المطروحة. ولابد من إعداد جيل قادر على التحدث والمناقشة والتوصل إلى أفضل الحلول بالنسبة ل ما يتعلق بالمفاوضات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.