الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / من هم طائفة البهرة؟

من هم طائفة البهرة؟

تبرع سلطان البهرة بالهند “مقضل سيف الدين” بعشرة ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، فضلًا عن ترميم عدد من المساجد الأثرية، ومقامات آل البيت في مصر، فمن هم البهرة، وما هى عقيدتهم، وإلى أي طائفة ينتمون؟ إليكم الإجابة في هذا التقرير.

التعريف بالطائفة:

البهرة في تعريف الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة، ترتبط بالطائفة الاسماعيلية، تعترف بالإمام المستعلي ومن بعده الآمر، ثم ابنه الطيب، تركوا السياسة، واشتغلوا بالتجارة، وصلوا إلى الهند، واندمجوا مع المجتمع الهندي، واختلط بهم الهندوس الذين أسلموا، والبهرة لفظ هندي يعني “التاجر”.

وانقسمت البهرة إل فرقتين.

الفرقة الأولى: السليمانية نسبة إلى الداعي سليمان بن حسن.

الفرقة الثانية: نسبة إلى الداعي قطب شاه داود، وهو الداعي السابع والعشرين، الذي انتقل مركزهم من اليمن إلى الهند في القرن العاشر الهجري، ودعايتهم يعيش في بومباي.

عقيدتهم:

1_ لا يصلون في مساجد المسلمين، يعتقدون بألوهية أئمتهم، فيصلون كما يصلي المسلمين ولكن يقولون إن صلاتهم للإمام الإسماعيلي الطيب بن الآمر، الذي داخل الستر سنة 525هـ “حسب اعتقادهم” وأن أئمتهم المستورون من نسله إلى يومنا الحاضر

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.