الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزراء الاستثمار والتخطيط والتنمية يجتمعون مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة
وزراء الاستثمار والتخطيط والتنمية خلال اجتماعهم بنائب الأمين العام للأمم المتحدة بحضور مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
وزراء الاستثمار والتخطيط والتنمية خلال اجتماعهم بنائب الأمين العام للأمم المتحدة بحضور مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة

وزراء الاستثمار والتخطيط والتنمية يجتمعون مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة

كتب/ عبدالله شنب

عقدت الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسيدة “هالة الزايد” وزيرة التخطيط، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعا مع السيدة “أمينة محمد”، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، على هامش مشاركتهن فى المنتدى رفيع المستوى للتنمية المستدامة الذى ينظمه البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المشروعات التنموية في سيناء والصعيد، ودعم وتطوير منظومة الصرف الصحي والمياه.

كما تم بحث دعم الأمم المتحدة لعدد من المشروعات التنموية، في إطار الشراكة بين مصر والأمم المتحدة حتي 2022 بقيمة 1.2 مليار.

وأشادت السيدة “أمينة خليل”، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي أعلنت مصر عن تنفيذه خلال الفترة الماضية، مشيرًة إلى أن مصر تعد مثالًا للإصلاحات الاقتصادية في قارة أفريقيا، وذلك بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تمت.

وأضافت، أن مصر تحتل المرتبة الثانية تعد ثاني دولة أفريقية في معدل جذب الاستثمارات الأجنبية، وفي هذا الإطار أشارت الدكتورة سحر نصر إلى أنه بجانب الإصلاح الاقتصادي، اهتمت مصر بالجانب الاجتماعي ومراعاة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأكدت “نصر” على ضرورة تركيز برامج الأمم المتحدة على المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا في مصر، مؤكدًة على أهمية الشراكة مع الأمم المتحدة.

من جانبه شددت الدكتورة هالة السعيد، على ضرورة الاهتمام بالشباب وخلق فرص عمل لهم، مشيرًة إلى أن نسبة الشباب يتخطى نشبة الشباب في دول العالم المتقدكة، وهو ما يحتم على اقتصاد الدول النامية توفير المزيد من فرص العمل لاستيعاب شبابها.

إقرأ أيضًا:

محافظ الإسكندرية: هناك توجه لغلق “شاطئ النخيل”

23 يوليو إجازة رسمية للقطاع العام والخاص

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.