الرئيسية / اخبار العالم / تفاصيل ال6 أسابيع للأنشطة الصيفية بشرطة أبو ظبي

تفاصيل ال6 أسابيع للأنشطة الصيفية بشرطة أبو ظبي

كتب: محمد فايز

 

نظمت شرطة أبوظبي برنامج المراكز المجتمعية الصيفية بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، بهدف شغل أوقات فراغ الطلاب والطالبات بالمدارس، ويتضمن البرنامج مجموعة من المحاور الرئيسية تنقسم على الأسابيع الـ6 للأنشطة الصيفية وهي: الأسبوع الرياضي، أسبوع الهوية الوطنية، الأسبوع المهني، الأسبوع العلمي، الأسبوع الثقافي، والأسبوع التطوعي.

 

واستعرض قسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة، في قطاع المالية والخدمات، على مدار يومين، فيلمآ تسجيليآ لمسيرة دوريات الشرطة في الخمسينيات، ومراحل تطورها، إلى أن أطلقت في صورة جديدة بشكلها الحالي.

 

كما قدمت موسيقى شرطة أبوظبي مجموعة من مقطوعاتها الوطنية والتراثية التي لاقت تفاعلا كبيرا من الطلاب والحضور، وقدمت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع أنشطة متنوعة وتوعوية لتعزيز السلوك الإيجابي لدى النشء.

 

وألقت إدارة رعاية الأحداث، بمديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية، في قطاع أمن المجتمع، مجموعة من المحاضرات، تناولت “الهوية الوطنية، والعادات والتقاليد”، كما شارك مركز الروضة بمديرية شرطة العاصمة بقطاع الأمن الجنائي في الفعاليات بمحاضرة توعوية عن خطر الغرباء.

 

وأكد العميد، سيف سعيد الشامسي، مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة، على أن برنامج المراكز المجتمعية الصيفية، الذي ينفذ في عدد من المدارس، يستهدف فئة الطلاب والطالبات، لتعزيز الهوية الوطنية، وغرس روح الانتماء لديهم، ويعتبر تجربة رائدة لنشر وحماية الموروث الإماراتي.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamed Fayz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.