الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / حكايات طلاب “ثانوي أزهر” أمام باب التظلمات بمدينة نصر

حكايات طلاب “ثانوي أزهر” أمام باب التظلمات بمدينة نصر

في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الماضي استقبل طلاب الثانوية الأزهرية خبر ظهور النتيجة، والتي أعلنها الدكتورعباس شومان وكيل الأزهر، في مؤتمر صحفي داخل مقر المشيخة، بنسبة نجاح وصلت إلى 63% ليعن بعدها عن موعد تقديم طلبات التظلمات على درجات المواد حيث وافق  الثلاثاء الماضي  المعاد المحدد لها .

وفي صباح الثلاثاء توافد المئات من طلاب الثانوية الأزهرية إلي معهد أحمد الليبي بمدينة نصر، وذلك لتقديم أوراق الطعن على بعض المواد، وقالت إحدى أولياء الأمور بالشرقية، ” خرجت من بيتي ليلا ووصلت الى هنا في الخامسة صباحًا وانتتظرت لساعات قدوم الموضفين والبدأ في استقبال طلبات الطلاب، أملا في استعادة بعض الدرجات الضائعة”.

تضيف السيدة أن نجلها أدى الامتحان العام الماضى في عدد من المواد وترك ثمان مواد لهذا العام، وذلك أملًا في الحصول على درجات تؤهله الالتحاق بكليات القمة، وبعد دخوله الامتحان في خمس مواد قرر تأجيل البقية للدور الثاني واتخذ كافة الإجراءات القانونية، وبعد ظهورنتيجة تفاجئ بأنه راسب..

أما عن إسراء أحمد الطالبة بمعهد كوم حماده للفتيات بالبحيرة، تقول إنها أجلت مواد ولم تبلغ الحد الأقصى المسموح به في التأجيل، وبناء على ذلك فلها الحق في دخول امتحان الدور الثاني، إلا أنها فوجيئت برسوبها..تستطرد الفتاه أن هناك بعض الطالبات من نفس المعهد حالهم مماثل لها وأجازت لهم الإدارة دخول امتحان الدور الثاني للشهادة الثانوية..

وكان المجلس الأعلى للأزهرأقر مؤخرًا أن الطالب الذى يرسب في 5 مواد بالدورالأول في الشهادة الثانوية الأزهرية سواء كانت مواد شرعية أو عربية أو ثقافية لا يحق له دخول إمتحان الدور الثاني.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أبو حامد

طالب بكلية إعلام جامعة الأزهر، صحفي مُتخصص في الشأن المصري. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.