الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الزراعة: الصادرات المصرية تتمتع بسمعة طيبة

متحدث الزراعة: الصادرات المصرية تتمتع بسمعة طيبة

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “حامد عبدالدايم” المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن العلاقات المصرية الإماراتية تشهد أعلى مستويات التعاون على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى أن لقاء السيد وزير الزراعة بسفير الإمارات لدى القاهرة شهد التباحث حول سبل تعزيز التبادل التجاري، وزيادة التعاون الزراعي بين البلدين.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news”، أن الطرفان اتفقا على أنه في حالة رفض أي شحنة زراعية، يتم إبلاغ الجانب المصري بالمصدر المخالف لتعليمات الحجر الزراعي، وبناءًا عليه يتم إيقافه لمدة ستة أشهر، ولا يتم إيقاف التصدير نهائيًا.

وأكد على أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي ألغى الفحوصات الطبية على محصول الفراولة، وهو ما يؤكد على ثقة الاتحاد الأوروبي في الإجراءات التي تتبعها الوزارة من أجل الحفاظ على المحاصيل الزراعية، التي يتم تصديرها للخارج.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف فتح أسواق جديدة في الخارج لزيادة تصدير المحاصيل الزراعية سواء الخضروات والفواكهة، وخاصة في قارة أفريقيا.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.