الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزيرة الاستثمار: نسعى لخلق فرص استثمارية للمرأة

وزيرة الاستثمار: نسعى لخلق فرص استثمارية للمرأة

كتب/ عبدالله شنب

عرضت مصر خلال المنتدى  خلال منتدى المجلس الاقتصادى والاجتماعي، التابع للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، المراجعة الطوعية الثانية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الدولة المصرية تسعى لتحفيز القطاع الخاص لضخ استثمارات جديدة في مصر، لذلك نفذت إصلاحات اقتصادية، أبرزها قانون الاستثمار الذي يتضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين، وقانون تنظيم اعادة الهيكلة والصلح الواقى والافلاس وقانون التأجير التمويلى والتخصيم، وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال ولائحتهما التنفيذيتين.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة أطلقت خريطة مصر الاستثمارية، التي تتضمن فرص استثمارية في مختلف المجالات في محافظات مصر، مشيرًة إلى أن مصر تعمل على تنفيذ برنامج متكامل لتنمية سيناء، ويحظى هذا البرنامج بدعم من الصناديق العربية، ومؤسسات تمويل دولية لما تمثله سيناء من اهمية استراتيجية فى المنطقة.

وأشارت إلى أن الوزارة أطلقت برنامج “ريادة الأعمال” والذي يعمل على تتشجيع الاستثمار في الشركات الناشئة، مشيرًة إلى أن الوزارة تسعى لخلق فرص استثمارية للمرأة، إيمانًا منها بدورها، وحرصًا من الحكومة على تشجيع المرأة لضخ استثمارات جديدة.

وأشاد الحضور من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بالمراجعة الطوعية الثانية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدين على أن المناخ الاستثماري في مصر يشهد طفرة ونجاح في مختلف المجالات، في ظل قانون الاستثمار الجديد.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.