الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزيرة التخطيط توضح أبرز ما جاء في تقرير مصر حول التنمية المستدامة

وزيرة التخطيط توضح أبرز ما جاء في تقرير مصر حول التنمية المستدامة

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتورة “هالة السعيد” وزيرة التخطيط، إن الهدف الأساسي من المنتدى السياسي للتنمية المستدامة بالأمم المتحدة، هو أن تتقدم الدول بتقارير توضح فيها ما حققته في إطار أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت خلال حوار تلفزيوني لقناة “extra news”، أن مصر من الدول التي كانت لها أجندة تتوافق مع أجندة التنمية المستدامة، التي تتمثل في رؤية مصر 2030، وهى النسخة الوطنية من الأهداف الأممية.

وأشارت إلى أن الحضور أشاد بتقرير مصر حول التنمية المستدامة، مشيرًة إلى أن التقرير يتناول ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من إصلاحات إقتصادية.

وأوضحت أن التقرير تناول دور مصر في برامج الحماية الاجتماعية، وبرامج الإسكان الاجتماعي، وبرامج الدعم النقدي في إطار برنامج “تكافل وكرامة”، موضحًة أن التقرير شمل جهود مصر في مجال الطاقة المتجددة.

وتابعت أن استراتيجية مصر 2030 تستهدف زيادة الرقعة السكنية من 7% إلى 13%، لإنشاء مدن جديدة توفر فرص عمل، مشيرًة إلى أن هذه المدن تضم التنمية الشاملة من جامعات ومدارس ومراكز ثقافية، وملاعب رياضية.

وتابعت أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة تتطلب وجود إرادة سياسية، مؤكدًة على أن الرئيس السيسي يتابع بشكل دوري خطوات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.