الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يقدم لمحافظة كفر الشيخ محطة البرلس بتكلفة 2.2 مليار يورو

السيسي يقدم لمحافظة كفر الشيخ محطة البرلس بتكلفة 2.2 مليار يورو

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، محطة كهرباء البرلس العملاقة، لمحافظة كفرالشيخ، بتكلفة 2.2 مليار يورو وعلى مساحة 280 فدان، وفقًا لما أعلنه المحافظ اللواء السيد نصر.

وأوضح نصر خلال تصريحات صحفية، أن المرحلة الأولى الغازية والمرحلة الثانية البخارية تُخرج 4800 ميجا وات، وتتيح 8500 فرصة عمل، بالإضافة إلى أنها ستمنع حدوث أي مشاكل في الكهرباء بالمنطقة.

وقال إن محطة كهرباء البرلس من أكبر 3‏ مشروعات في إفريقيا والشرق الأوسط لتوليد الكهرباء، فهى تضيف ‏14‏ ألف و‏400‏ ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء‏، والمحطات الثلاث، التي تجريها شركة “سيمنز” الألمانية وشركاؤها المحليون.

وأضاف أن المحطات التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مايو 2015، هي البرلس بمحافظة كفرالشيخ، وبني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 6.6 مليار يورو.

وأشار المحافظ إلى أن محطة كهرباء البرلس ستعود على جميع المشروعات الاستثمارية بفائدة، أبرزها مشروع المدينة السمكية الصناعية غليون، ومصنع فصل الرمال السوداء، وغيرها.

وأُنشأت محطة كهرباء البرلس في وقت قياسي، مقارنة بالمحطات الأخرى وبالنسبة لحجم المشروع العملاق، وهى أكبر محطة مركبة في العالم، وقد بدأت بقوة 1600 ميجاوات، وارتفعت قوتها إلى 3200 ميجاوات، وتبلغ طاقتها النهائية 4800 ميجاوات، وتشغل 5 مولدات بالغاز الطبيعي.

وتقع المحطة على بعد 16 كيلو متر من ميناء البرلس، ونالت شهادة تحقيق إنجاز 45 مليون ساعة عمل دون حوادث، بالإضافة لجائزة أحسن مشروع بنية تحتية لـ Construction Innovation Awards Middle East 2017 بدبي، والمركز الثاني الصاعد لجائزة مؤتمر Power Gen International لعام 2017، بالولايات المتحدة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.