الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري يلتقي برئيس البرلمان السريلانكي
السيد سامح شكري وزير الخارجية المصري خلال لقائه برئيس البرلمان السريلانكي
السيد سامح شكري وزير الخارجية المصري خلال لقائه برئيس البرلمان السريلانكي

شكري يلتقي برئيس البرلمان السريلانكي

استقبل السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصري اليوم، رئيس البرلمان السريلانكي، وذلك لبحث تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب “شكري” عن تقديره للعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدًا على تطلع مصر لتعزيز التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة خاصة على صعيد التبادل التجاري والصحة والزراعة.

وأشار إلى أهمية تفعيل مجلس رجال الأعمال المصري السريلانكي الذي تأسس عام 2008،، وانعقاد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي، واللجنة المشتركة السياسية بين البلدين، وذلك من أجل دفع العلاقات بين البلدين قدمًا إلى الأمام.

وأكد “شكري” على أهمية الإرث العرابي في جزيرة سيلان، حيث أشرف الزعيم “أحمد عرابي”، خلال فترة نفيه إلى الجزيز على تأسيس أول مدرسة إسلامية تحمل اسم “المدرسة الزاهرة، فضلًا عن تحويل منزله إلى متحف يضم مقتنياته ولوحات ووثائق، مؤكدًا على تطلع مصر للاستفادة من هذا الإرث الثقافي.

وتناول شكري جهود الحكومة لتعزيز الاقتصاد، من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات الأجنية، منوهًا على أن مصر على استعداد لتبادل الخبرات وزيادة الاستثمارات بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وتحدث شكري عن جهود مصر لمكافحة الإرهاب، من خلال دور الأزهر في تصحيح الأفكار، ومواجهة الفكر المتطرف، مثمنًا على التعاون بين البلدين في المحافل الدولية.

من جانبه، أكد رئيس البرلمانالسريلانكي على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن تقديره وامتنانه لحفاوة الاستقبال، مشددًا على أهمية تعزبز العلاقات، آخذًا في الاعتبار الموقع المتميز للدولتين.

إقرأ أيضًا:

فيديو.. السيسي عن بناء الأمة: “أقسم بالله آكل وجبة واحدة”

“كايزر” عن “السيسي”: أفضل مفاوض قابلته على الإطلاق

فيديو.. السيسي: ” اصبرو وهتشوفوا العجب مبنعملش مشروعات نص نص”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.