الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / معلومات عن شموس مصر محطات “سيمنز الثلاثة”
محطات سيمنز العملاقة
محطات سيمنز العملاقة

معلومات عن شموس مصر محطات “سيمنز الثلاثة”

فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الطاقة الكهربائية بكافة أشكالها، وضعت خطط عاجلة ومستقبلية تستهدف زيادة قدرات الشبكة الكهربائية، لتصبح شموس مصر مشرقة لا تغيب.

ونجحت وزارة الكهرباء في التعاقد مع شركة “سيمنز” الألمانية، لتنفيذ أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء على أرض مصر، بقدرة 14400 ميجاوات وات، ليصبح أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء على مستوى العالم، وتم تنفيذها في ثلاثة مناطق مصرية (البرلس _ العاصمة الإدارية _ العاصمة الإدارية).

وفي هذا التقرير نحيطكم علمًا بقدرات وإنتاج المحطات الثلاثة العملاقة:

العاصمة الإدارية

تضخ كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة 4800 على الشبكة الرئيسية لكهرباء مصر، على مساحة 175 فدانًا، ويستخدم نظام التبريد بالهواء في هذا المشروع عن طريق أكبر مبرد هوائي في الشرق الأوسط.

محطة البرلس

تنتج محطة البرلس 4800 ميجاوات التي تقع بمحافظة كفر الشيخ، على مساحة 250 فدانا، وهي أكبر محطة إنتاج كهربائي في الشرق الأوسط، وتم تنفيذها خلال 33 شهرًا.

محطة بني سويف

4800 ميجاوات هي القدرة الانتاجية للكهرباء لمحطة بني سويف، وأصبحت المحافظة ضمن كبريات الأقاليم المنتجة للكهرباء على مستوى العالم، والمحطة مقامة على مساحة 500 ألف متر مكعب، وتم تنفيذها في حوالي 30 شهر.

إقرأ أيضًا:

السيسي عن وزير الكهرباء”عظيم ومحترم وفاهم شغله”

فيديو.. السيسي عن بناء الأمة: “أقسم بالله آكل وجبة واحدة”

فيديو.. السيسي: ” اصبرو وهتشوفوا العجب مبنعملش مشروعات نص نص”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.