الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / البترول توضح أسباب توصيل الغاز بالتقسيط
الدكتور طارق الملا وزير البترول
الدكتور طارق الملا وزير البترول

البترول توضح أسباب توصيل الغاز بالتقسيط

قال “حمدي عبدالعزيز” المتحدث باسم وزارة البترول، إن التعاقد مع بنوك دولية لتأمين تقلبات أسعار النفط، يعد إجراء عالمي تطبقه الدول المصدرة والمستوردة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “هنا العاصمة” مساء اليوم، أن الحكومة المصرية تضع آليات لحماية الموازنة العامة من تقلبات أسعار النفط العالمية، مشيرًا إلى أن الحكومة منحت وزارة البترول والمالية البدء في إجراءات تفاوضية مع مؤسسات تمويل دولية للتأمين ضد التقلبات أسعار النفط.

وأكد على أن قرار توصيل الغاز الطبيعي يطبق على جميع محافظات مصر، ويتيح توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بدون دفع قيمة التعاقد التي كان يتم دفعها مسبقًا، ويدفع قسط شهري 30 جنيهًا على فاتورة الاستهلاك لمدة سنوات، للتخفيف عن أعباء المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة استطاعت خلال شهر يوليو، ولأول مرة منذ عام 1980، توصيل الغاز الطبيعي إلى مناطق في صعيد مصر، الإسكندرية، الوجه القبلي، والشرقية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف توصيل أكثر من مليون وحدة خلال العام الجاري.

إقرأ أيضًا:

السويدي: برنامج الحكومة يصب في خدمة المواطن

تفاصيل التحويل من محافظة إلى أخرى في الإسكان الاجتماعي

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.