الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الوزراء: العجز الكلي انخفض إلى أقل من 10%
السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء

متحدث الوزراء: العجز الكلي انخفض إلى أقل من 10%

قال السفير “أشرف سلطان” المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع الأسبوعي للحكومة بدأ باستعراض التقديرات المبدئية للحساب الختامي للعام المالي 2018/2017، حيث أشارت هذه التقديرات إلى تحسن الاقتصاد المصري بشكل عام، وانخفاض العجز الكلي إلى أقل من 10% للمرة الأولى منذ عام 2011، وحدوث أول معدل لنزول الدين.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news”، مساء اليوم، أن معدلات النمو ارتفعت بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية بالنسبة للموازنة العامة للعام المالي.

وأشار إلى أن وزير المالية، أفاد خلال الاجتماع بوجود معدل نمو حقيقي في الاقتصاد المصري قدره 5.8%، موضحًا أن هناك العديد من القوانين التي من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة منها “قانون فض المنازعات الضريبية _ قانون الجمارك الموحد _ قانون التعاقدات الحكومية”، وغيرها من القوانين، التي تستهدف الأداء التشريعي لقطاع المال.

وأوضح أن، وزارة التخطيط عرضت المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية للربع الأخير من العام المالي 2018/2017، والتي كشفت عن نمو الاقتصاد المصري.

وتابع أن اتفاقية التي وقعت بين بنك الاستثمار الأوروبي والحكومة المصرية، بهدف تطوير منظومة الصرف الصحي في محافظة الفيوم، يأتي في إطار حرص الحكومة على تنفيذ المشروعات التي تحمل طابع تنموي، والاتفاقية تنص على تنفيذ محطات جديدة لدعم محطات الصرف الصحي، وشبكات المجاري، وإعادة تأهيل المحطات القائمة، وتحسين المرافق الصحية في المحافظة.

إقرأ أيضًا:

الجندي: بيقولوا عليا من أشيك 10 في العالم

متحدث البرلمان: المجلس درس برنامج الحكومة عبر 5 لجان فرعية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.