الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “مدبولي” من البرلمان:” الضرائب ليست المصدر الوحيد للموارد وشكلنا فريق لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة”
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

“مدبولي” من البرلمان:” الضرائب ليست المصدر الوحيد للموارد وشكلنا فريق لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة”

أشار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى وجود مصادر لموارد الدولة غير الضرائب، مؤكدا أنها  ليست المصدر الوحيد لموارد الدولة إنما جزء منها، مثل قناة السويس، والبنك المركزي، وشركات قطاع الأعمال، بالإضافة إلى رسوم التنمية والمحاجر والمناجم وحصة الصناديق الخاصة والسيادية والأصول غير المستغلة، مضيفا أن الموارد غير الضريبية تمثل 25% من إجمالى الموارد، ومخطط أن تصل الإيرادات إلى 989 مليار جنيه خلال العام 2018/2019.

وكشف مدبولي عن بناء منظومة إلكترونية لمتابعة تنفيذ البرنامج خطوة بخطوة ، حيث شكلت الوزارة فرق عمل قومى لمتابعة برنامج الحكومة يضم ممثلين عن كل الوزارات بدرجة لا تقل عن نائب أو مساعد وزير، على أن تنتشر فرق المتابعة فى كل وزارة لتكون بذرة المتابعة فى كل وزارة،مؤكدا، أنه تم تحديد آليات تنفيذ كافة البرامج الرئيسية والفرعية وتحديد الجهة المسئولة عن التنفيذ، بالإضافة إلى تحديد التكلفة الكلية والاستثمارية لكل برنامج فرعى من البرامج الرئيسية التى تضمنها البرنامج.

جاء ذلك  خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور على عبد العال، لبحث تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج الحكومة “مصر تنطلق”، وبمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.