الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الوزارة النشيطة” الشباب والرياضة تواصل دعم الشباب الحاصلين على ميدليات ذهبية

“الوزارة النشيطة” الشباب والرياضة تواصل دعم الشباب الحاصلين على ميدليات ذهبية

تقرير: محمد فايز

مع وجود الأمل والعمل والنشاط يكون الإبداع، لاسيما عند وجود من يدعم ذلك بكل السبل..

وزارة الشباب تبذل الغالي والنفيس لدعم شباب مصر في كافة المجالات، من بينها الرياضة فهي غذاء للروح والجسد.

وقبل انطلاق دورة الألعاب الإفريقية الثالثة، التي تستضيفها العاصمة الجزائرية خلال الفترة من 18 وحتى 28 يوليو الجاري، حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على مقابلة أبطال مصر المشاركين بالدورة، ليطمئن على جاهزيتهم واستعداداتهم لها، وليعطيهم جرعة تحفيزية لحصد المراكز الأولى في الدورة.

دورة الألعاب الإفريقية:- 

يشارك أبطال مصر ببعثتهم التي تكونت من 372 لاعبًا، في دورة الألعاب الإفريقية، في مختلف المجالات الرياضية ومنها “ألعاب القوى، والسباحة، والتايكوندو، ورفع الأثقال، والريشة الطائرة، وكرة السلة، وكرة الطائرة، والملاكمة، والجودو، والتجديف، السلاح،التنس، تنس الطاولة، الدراجات، الثلاثي، الكاراتيه، القوس والسهم ،كرة اليد، الكانوي والكياك، الكونغو فو، الشراع والانزلاق على الماء، الفروسية، الرماية، المصارعة، الجمباز، كرة السرعة، الكرة الحديدية”.

افتتاح الدورة:- 

بعد مغادرة البعثة المصرية إلى الجزائر بأسبوع، لحقهم وزير الشباب والرياضة ليشهد حفل افتتاح الدورة، مساء الأربعاء 18 يوليو، والذي حضره رئيس الوزراء الجزائري وعدد من وزراء الشباب والرياضة بالدول الإفريقية بالإضافة إلى رؤساء وفود الدول المشاركة في الدورة.

صبحي يلتقي بنظيره الجزائري:- 

والتقى الدكتور أشرف صبحي بالسيد محمد حطاب وزير الشباب والرياضة الجزائري، وذلك بمقر إقامة وزير الشباب والرياضة المصري بالعاصمة الجزائرية على هامش الدورة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، في قطاعي الشباب والرياضة، وتبادل الخبرات وكذلك التأكيد على نبذ ومحاربة العنف في الملاعب الرياضية.

حصاد اليوم الأول:- 

حصدت اللاعبة المصرية “سلمى سامر” في أولى منافسات الجودو بدورة الألعاب الأفريقية على الميدالية الذهبية، ليأتي بعدها أبطال الميداليات الذهبية في مختلف المشاركات، حيث حصل على ذهبية منافسات التايكوندو اللاعب “إياد بركات”، “مصطفى فراج”، تبعتهم اللاعبة “جنى إبراهيم” و “سلمى محمد” واللاعب “عبدالرحمن عبدالحليم” بذهبية الدورة للجمباز الفني الفردي، بالإضافة إلى ذهبية الفرق لنفس اللعبة.

بينما أحرزت اللاعبة “حبيبة حسام” فضية منافسات التايكوندو، ليتبعها اللاعب “زياد إبراهيم” بنفس الميدالية لمنافسات الجودو، كما توجت اللاعبة “ألاء ميسرة” واللاعب “جاسر حليم” ببرونزية الجودو، لتلحق اللاعبة “مرام نبيل” بنظيراتها ضمن منافسات التايكوندو، لتختتم مصر أولى أيام منافساتها بثمان ميداليات ذهبية، وفضيتين، وثلاث برونزيات.

تكريم وزير الشباب والرياضة للفائزين:- 

وكرم الدكتور أشرف صبحي أبطال مصر الذين حصدوا الميداليات في أولى منافسات الدورة، مهنئهم بحصولهم على هذه المراكز، ومطالبا جميع اللعيبة ببذل المزيد من الجهد خلال مشاركتهم بدورة الألعاب الأفريقية، لإحراز وتسجيل أولى المراكز بمختلف المجالات.

كما كرم الدكتور أشرف صبحي من الاتحاد الدولي والإفريقي للتايكوندو، معربًا عن سعادته بالانطلاقة القوية للمنتخبات المصرية في مختلف المجالات.

إشادة وإفادة:- 

ومن جانبه أشاد “صبحي” ببرنامج نشاط الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، المشارك في فعاليات الأنشطة الثقافية المصاحبة للألعاب الرياضية في دورة الألعاب الأفريقية للشباب التي تحتضنها الجزائر هذه الأيام وحتى نهاية الشهر الجاري.

كما أعرب عن تقيره للمشاركة الفاعلة للاتحاد المصري للثقافة الرياضية في أول مشاركة قارية له بعد اعتماد الاتحاد الأفريقي في اتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية، خلال اجتماعه بلجنة الاتحاد، ليؤكد على أن الاهتمام بتثقيف الشباب لايقل أهمية عن صقله رياضيا، ليصبح بطلا بحق يجمع بين الكفاءة الرياضية القادرة على تحقيق الإنجازات، والعقلية الناضجة التي تعطي المثل والقدوة في الانتماء للوطن لكل المحيطين به في المجتمع.

86 ميدالية:- 

تتوالى الإمتيازات المصرية في تحقيق المراكز الأولى في كافة المنافسات الرياضية بدورة الألعاب الإفريقية، ليصل إجمالي الميداليات التي أحرزتها البعثة المصرية “86” ميدالية “49 ذهبية، 20 فضية، 17 برونزية”، في رابع أيام مشاركاتهم بالدورة الأفريقية.

عودة الفوج الأول:-

واستقبل الدكتور أشرف صبحي عصر الإثنين 23 يوليو، الفوج الأول من بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية للشباب، بمطار القاهرة، وتضم منتخبات “الجمباز، التايكوندو، رفع الأثقال، والقوس والسهم”، مطمئنا على استعداداتهم للأولمبياد الأرجنتيني 2018، مؤكدا على أن الوزارة سوف تقدم كافة أنواع الدعم للاعبي المنتخبات الوطنية التى تأهلت لهذه الأولمبياد، حتى يتم تحقيق ميداليات أولمبية تضاف لسجل إنجازات الرياضة المصرية.

حادث سير دراجة:-

واطمأن “صبحي” على اللاعب “محمد عبدالرزاق” لاعب منتخب مصر للدراجات والذي أصيب في حادث سير أثناء مسابقات الدراجات، متمنيا له الشفاء العاجل مع توفير كافة الاحتياجات و الدعم له.

صبحي واتصال هاتفي برئيس البعثة:-

وتابع آخر إنجازات البعثة خلال اتصال هاتفي بالدكتور يحيى دعبس رئيس البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية بالجزائر، لتتصدر مصر جدول المنافسات بإحراز “131” ميدالية متنوعة “73 ذهبية، 35 فضية، 23 برونزية”.

بطولات عالمية:-

واستكمالا لما تقدمه وزارة الشباب والرياضة من دعم للشباب، سلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء الثلاثاء الماضي، منتخب مصر لكرة السلة الميداليات الذهبية، بعد تتويجه بلقب البطولة العربية لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، حال فوزه على نظيره البحريني بالبطولة العربية لكرة السلة، والتى أقيمت منافساتها بمجمع الصالات المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.

كما كرمت الوزارة، منتصف الأسبوع الماضي، بعثة مصر الرياضية والمشاركة ببطولة الناشئين للاسكواش بالهند، إثر استق

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamed Fayz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.