أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / من هو المدير الفني خافيير أجيري الأقرب لتدرب الفراعنة
خافيير أجيري
خافيير أجيري

من هو المدير الفني خافيير أجيري الأقرب لتدرب الفراعنة

محمود الجادوري

ترددت أنباء داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن تولي المكسيكي خافيير أجيري، منصب المدير الفني للمنتخب المصري، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قدم أداءًا مخيبًا مع المنتخب المصري في كأس العالم.

يقدم لكم موقع المبدأ الإخباري، معلومات عن المدرب خافيير أجيري:-


ـ بدايته في عالم التدريب كانت مع نادي أتلانتا المكسيكي عام 1996، وتوج معه بالدوري والكأس عدة مرات وبعدها تولى تدريب منتخب المكسيك عام 2000، والتأهل به إلى مونديال كوريا واليابان من نفس العام، ولكنه خرج مبكرًا من الدور الثاني.

ـ رحلته الثانية في عالم التدريب كانت في إسبانيا مع نادي أوساسونا فى عام 2002، واستمر 4 أعوام حتى عام 2006، وقاده إلى التأهل لتصفيات دورى أبطال أوروبا، ووصل معه في بطولة الدوري إلى المركز الرابع.

ـ رحلته الثالثة في عالم التدريب كانت مع أتلتيكو مدريد لمدة 3 سنوات، وقاده إلى التأهل لدورى أبطال أوروبا مرتين، وتم إقالته فى منتصف موسم 2008/2009.

ـ رحلته الرابعة في عالم التدريب: كانت مع منتخب بلاده المكسيك فى مونديال كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا،وتم إقالته بعد البطولة، قبل أن يعود إلى إسبانيا من خلال تدريب نادي سرقسطة ولكنه لم يستمر معه إلا عام واحد فقط، بسبب سوء النتائج، وتولى بعده تدريب نادي إسبانيول، وحافظ على الفريق فى الليجا وتجنب الهبوط.

ـ رحلته قبل الأخيرة في عالم التدريب كانت مع المنتخب الياباني، ولكنه فشل معه في الحصول على كأس أسيا وخرج من منتخب الإمارات فى أغسطس من عام 2014.

ـ بينما جاءت رحلته الأخيرة: مع الوحدة الإماراتي وحصل معه على بطولتي الكأس الإماراتي مرتين على التوالي، ليرحل بعد ذلك، واستمر بلا عمل من 2016 حتى الآن.

ومن المقررأن يصل خافيير إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإتمام التعاقد مع المنتخب، بعقد يمتد إلى 4أعوام، ويشترط المدرب المكسيكي الحصول على مليون و600 ألف دولار سنويًا، بجانب استقدام مساعدين أجنبيين معه أحدهما فى منصب المدرب العام، والآخر في منصب مخطط الأحمال، على أن يتحمل راتبهما من قيمة راتبه الشهري، وهو ما رحب به اتحاد الكرة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.