الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الصحة في أسبوع”52 ألف تلقوا العلاج بالمجان و160 ألف كبسولة لتنظيم الأسرة
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة

“الصحة في أسبوع”52 ألف تلقوا العلاج بالمجان و160 ألف كبسولة لتنظيم الأسرة

تعتبر وزارة الصحة، من أكثر الوزارت المثقلة بالملفات الهامة، التي تتعلق مباشرة بحياة المواطنين، ورغم التحديات التي تواجه الوزارة، الا أنها حققت جملة من الإنجازات النوعية الهامة، لتحسين مستوى الرعاية الصحية ورفع كفاءتها.

موقع “المبدأ الإخباري “يسرد في هذه السطور التالية، إنجازات وزارة الصحة ،خلال الأسبوع الماضي، فى الفترة 21 يوليو الجاري وحتى 27 من الشهر ذاته.

 >> الصحة تصدر قرارات لمرضى العلاج على نفقة الدولة:- 

وفي بداية الأسبوع، أصدرت وزارة الصحة، قرارت لمرضى العلاج على نفقة الدولة، نص “القرار الأول” على زيادة العلاج  على نفقة الدولة لمرضى الفشل الكلوى لمدة عام بدل من أسبوع، ونص” القرار الثاني” على تركيب  دعامات لمرضى القلب اذا لزم الأمر ذلك، و”القرار الثالث” نص على زيادة قيمة العلاج الدوائى لمرضى الفشل الكلوى بنسبة 50%.

>>وزيرة الصحة تتفقد الحالات الصحية لمرضى”لمرضى قوائم الأنتظار”

تفقدت الدكتورة هالة زايد الصحة السكان،”مرضى قوائم الأنتظار”الذين تم إجراء عمليات جراحية لهم، بعد تحويلهم الى مستشفيات وادي النيل ومعهد ناصر عبر الموقع الألكتروني والخط الساخن لوزارة الصحة،حيث تفقده الوزيرة 16 حالة تم تحويلهم الى مستشفى وادي النيل، منهم 3 حالات اجروا عمليات زراعة قوقعة، و3 حالات أجروا عمليات زراعة قرانية ،و5 تم حجزهم لأجراء عمليات قلب مفتوح، و6 حالات لاجراء قسطرة قلبية و3 منهم تم أجروا عمليات .

>>”الصحة” تطلق أول طعم بالحقن ضد شلل الأطفال

أطلقت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد يوم الأحد الموافق 22 يوليو أول طعم بالحقن ضد شلل الأطفال عند 4 شهور داخل الواحدات الصحية ومراكز التطعيمات في كافة أنحاء الجمهورية .

 

>>”هالة” تكرم الفريق الطبي المشارك في اخلا مصابى قطار المرازيق واتوبيس مطروح

وفي السادس والعشرين من يوليو الجاري،كرمت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد،40 من المسعفين الذين شاركوا في الأخلاء الطبي للمصابين في حادثى أتوبيس مطروح وقطار المرازيق،داخل المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

>>”الصحة” توفير160 ألف كبسولة  لتنظيم الأسرة

وفرت وزارة الصحة والسكان متضمنه في وزارة 160 ألف كبسولة “امبلانون نكست” الجديدة والخاصة بتنظيم الأسرة بالاضافة الى تدريب 2161طبيب على استخدام تلك الكبسولات.

 

>>”الصحة”52 ألف مواطن تلقوا الخدمة الطبية بالمجان

وأختتمت وزارة الصحة الأسبوع بتقرير يوضح أن الوزارة قدمت الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان ل 51 ألف و956 مواطن، من خلال 40 قافلة طبية في 21 محافظة الأول من الشهر الجاري .

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.