الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أحد طلاب البرنامج الرئاسي يطلب من التلفزيون المصري استعادة ريادته في رفع الوعي

أحد طلاب البرنامج الرئاسي يطلب من التلفزيون المصري استعادة ريادته في رفع الوعي

قال طاهر نصر، واحد من طلاب البرنامج الرئاسي خلال جلسة ” استراتيجية بناء الانسان المصري، إن الأسرة المصرية في الأونة الاخيرة  تتعرض لحالة من التفكك، الأمر الذي أنتج ٩ مليون طفل من أبناء الشقاق، وهو ما يخرج للمجتمع شاب غير قادر على تكوين اسرة ناجحة ومن أجل هذا قدمنا بعض التوصيات تحت مسمى”مبادرة انقاذ الأسرة المصرية”.

وأضاف نصر، أن أول التوصيات هي إنشاء مراكز للمشورة الأسرية في كافة المحافظات وتكون تابعة للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، بوظيفتين أولهما” تقف هلى حل المشاكل الأسرية لمنع حدوث الانفصال” والثانية تزويد نسبة الوعي للتعامل مع مكاتب التسوية في محاكم الأسرة”.

واشار نصر إلى ضرورة تعديل قوانين الأحوال الشخصية للاسرة المصرية لجعلها أكثر تواكبا مع أمور الحياة اليومية، طالبا من التلفزيون المصري استعادة ريادته مرة أخرى في قيامه بدوره في رفع درجات الوعي داخل الأسرة المصرية.

وناشد نصر الدولة في أخر توصياته الخاصة بالجانب الاجتماعي، أن تزيد من تدريب وتنمية قدرات الشباب حتى يكون قادرا على حل مشكلاته ذاتيا.

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.