الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بناء الإنسان .. التعليم أبرز مناقشات اليوم الأول لمؤتمر الشباب
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

بناء الإنسان .. التعليم أبرز مناقشات اليوم الأول لمؤتمر الشباب

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، في جامعة القاهرة، بمشاركة الرئيس السيسي، وعقدت جلستان في اليوم الأول من المؤتمر، الأولى بعنوان “استراتيجية بناء الإنسان”، والثانية “استراتيجية تطوير التعليم”، وفي هذا التقرير نستعرض معكم أبرز ما جاء في الجلستين.

الجلسلة الأولى “استراتيجية بناء الإنسان”:

استعرض خلال هذه الجلسة جهود الدولة المصرية بمختلف قطاعاتها مع عرض رؤية الشباب المصري، حول كيفية بناء الإنسان المصري على الصعيد الاجتماعي والثقافي والصحي والرياضي، وتعليميًا.

وشارك في هذه الجلسة الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، والمهندس “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، والدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، والدكتور “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي وغيرهم.

وقال الرئيس “السيسي” خلال مشاركته في استراتيجية بناء الإنسان، إن بناء الإنسان هو تحدى الإنسانية بأكملها، وتصدى له المولى سبحانه وتعالى والأنبياء والرسل، لأن صياغة وبناء الإنسان، هى رسالة الرسالات.

وأكد “مدبولي” خلال كلمته في جلسة “استراتيجية بناء الإنسان المصرى، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، على أن استراتيجية بناء الإنسان أهم محاور الحكومة، العمل على تقوية الهوية الثقافية والاهتمام بالرياضة، وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، إلى أن المؤسسات الاجتماعية التي تديرها الوزارة ستتحول خلال الفترة المقبلة إلى كيفية بناء الشخصية المصرية، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وتحدث الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي، عن دور الوزارة في استراتيجية بناء الإنسان، حيث أكد على أن الدولة تستهدف إتاحة التعليم وجودته وربطه بسوق العمل.

الجلسة الثانية “استراتيجية تطوير التعليم”:

وتم خلالها استعراض رؤية الدولة في تطبيق منظومة التعليم الجديدة، وآلية تنفيذ تلك الاستراتيجية، وتأثيرها على الطالب والأسرة والمجتمع.

وقال الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، إن استراتيجية تطوير التعليم تبنى على أساس المعرفة والفهم، والاستعاضة عن التلقين والحفظ، بجعل للطالب دور في منظومة التعليم.

وأكد على أن اللغة الإنجليزية سيتم تدريسها للطلاب بمستوى عالي في المدارس الحكومية بداية من مرحلة رياض الأطفال.

وأشار إلى إن الطلاب سيتلقوا تدريس كل المفاهيم الخاصة بالرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا في باقة مجمعة.

وأوضح أن الوزارة تعمل على أن تجعل اللغة العربية في المستوى الذي يمكن الطلاب من قراءة كتب العقاد وطه حسين، التي أصبحت بالنسبة للطلاب الآن “كتب برتغالي”.

وفي ذات السياق صرخ الرئيس “السيسي”  خلال الجلسة أن المنظومة الجديدة للتعليم لن تنجح إلا بدعم الشعب.

وتعجب الرئيس من أولياء الأمور الذبن لديهم تخوف من منظومة التعليم الجديدة قائلًا “انتوا شايفين أولادكم الآن متعلمين”.

وتابع “لن نستطيع تحمل ما نحن فيه إلا بالتضحية والتحمل والصبر لكي نكن دولة تحقق آمال أولادكم”، مناشدًا المواطنين بالوقوف بجانب الدولة لنجاح المنظومة الجديدة.

إقرأ أيضًا:

وزير التعليم يعلن عن موعد تدريب المعلمين على النظام الجديد

وزير الرياضة يتحدث عن دور الوزارة في استراتيجية بناء الإنسان

السيسي: جميع فئات الشعب “تعبانة” والكل محتاج

السيسي يوجه رسالة للخائفين من منظومة التعليم الجديدة

أبرز تصريحات الرئيس خلال جلسة إستراتيجية بناء الإنسان

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.