الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / خلال سنتين.. رئيس الوزراء يبشر بافتتاح مجمع ثقافي عالمي المستوى بالعاصمة الإدارية

خلال سنتين.. رئيس الوزراء يبشر بافتتاح مجمع ثقافي عالمي المستوى بالعاصمة الإدارية

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك عدد كبير من المشروعات قامت بها الدولة في الشهور السابقة، من انشاء دور للثقافة واحياء المسرح القومي وغيرهم، نهدف إلى وجود منارات ثقافية في كل محافظة على مستوى الجمهورية لقتديم الخدمات الثقافية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف مدبولي، ننشئ مشروعين مهمين ، مدينة الثقافة في العاصمة الأدارية الجدية يضم مجمع ثقافي وفني على أعلى مستوى في العالم، ودار أوبرا جديدة، مشيرًا أنه يتم تنفيذ مدينة أخرى بنفس الشكل في مدينة العالمين، مؤكدًا أن المشروعات جاري تنفيذها وسيتم الانتهاء منها خلال سنتين.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء على منصة جلسة استراتيجية بناء المواطن المصري، أولى جلسات المؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي يستمر ليومين، يتم مناقشة خلالهم عدد من أبرز القضايا المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتى تشغل اهتمام المصريين في الفترة الحالية، على رأسهم قضية تطوير منظومة التأمين الصحي والتعرف على المشروع القومي للبنية المعلوماتية، ويتطرق المؤتمر لقضايا التعليم واستراتيجيات تطويره وكيفية النهوض به لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، بحضور 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطنى الأكبر من حيث عدد الحضور.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.