الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شوقي: نسعي لتمكين الطالب من اللغة العربية للحفاظ على الهوية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

شوقي: نسعي لتمكين الطالب من اللغة العربية للحفاظ على الهوية

قال الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، إن الطلاب سيتلقوا تدريس كل المفاهيم الخاصة بالرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا في باقة مجمعة.

وأضاف خلال عرضه لخطوات تطوير منظومة التعليم، في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، أن نستهدف خلال المنظومة الجديدة تخريج طلاب متقنين للغة العربية، للحفاظ على الهوية.

وأشار إلى أن الطلاب سيتعرضوا للغة العربية أكثر خلال مراحل تعليمهم، بجانب تعليمهم للغة الإنجليزية، منوهًا إلى أن الطالب خلال المرحلة الإعدادية سيدرس لغة أجنية اجباري بجانب اللغة الإنجليزية.

وأكد على أن الوزارة تعمل على أن تجعل اللغة العربية في المستوى الذي يمكن الطلاب من قراءة كتب العقاد وطه حسين، التي أصبحت بالنسبة للطلاب الآن “كتب برتغالي”.

ونوه على أن الطلاب في المرحلة الابتدائية سيتلقى الباقة المجمعة باللغة العربية، بجانب تعليمه للغة الإنجليزية، وخلال المرحلة الإعدادية، ستتبدل طريقة تلقي مواد الباقة المجمعة ليتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضًا:

وزير التعليم يوضح خطة الوزارة للقضاء على الدروس الخصوصية

شوقي: منظومة التعليم تستهدف تخريج طلاب قادرين على النقد والإبداع

السيسي يوجه رسالة للخائفين من منظومة التعليم الجديدة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.