الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / هدف الأهلي كوليبالي في تاونشيب رولز اليوم العودة
كوليبالي

هدف الأهلي كوليبالي في تاونشيب رولز اليوم العودة

يلتقي الأهلي في السادسة من مساء اليوم الأحد مع مضايفه فريق تاونشيب رولز البتسواني ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي كان قد تغلب في الجولة الثالثة على تاونشيب بثلاثية بيضاء تناوب عليها الثلاثي وليد أزارو و علي معلول و إسلام محارب ليقتنص بذلك المارد الأحمر أول ثلاث له في المجموعة ليرفع رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثاني وبفارق نقطة وحيدة عن تاونشيب و كامبالا سيتي أصحاب المركزين الثالث والرابع.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز للاقتراب أكثر من حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى بعد حسم الترجي الرياضي التونسي تأهله بالفوز على فريق كامبالا سيتي الأوغندي بهدف نظيف في بتسوانا عصر اليوم.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وتاونشيب

تنقل قناة بي إن سبورت HD2 القطرية مباراة الأهلي و تاونشيب رولز في الجولة الرابعة من دور المجموعات عبر شاشتها المربعة التي يظهر فيها أكبر المحللين والمعلقين في الشرق الأوسط.

مشوار الأهلي في دور المجموعات سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف في الجولة الأولى أمام فريق الترجي الرياضي التونسي في افتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي الجولة الثانية مني الأهلي بهزيمة قاسية من فريق كامبالا سيتي الأوغندي بهدفين نظيفين في أوغندا.

الجولة الثالثة شهدت معرفة الأهلي لطريق الانتصارات في المجموعة بعد الفوز على فريق تاونشيب رولز بثلاثية بيضاء في برج العرب بالإسكندرية.

مشوار فريق تاونشيب رولز

الفريق البتسواني بدأ البطولة بشكل قوي وتمكن من تحقيق ثلاث نقاط في أول لقاء له في دور المجموعات لكن أداءه تراجع في الجولة الثانية وخسر من فريق الترجي ونفس الحال في الجولة الثالثة بهزيمة من المارد الأحمر.

وفي السياق ذاته تمكن فريق الترجي الرياضي من تحقيق انتصار مهم خارج ملعبه على فريق كامبالا سيتي بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب هيثم الجويني في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول من اللقاء المثير الذي شهد سيطرة بطل تونس على مجريات الأمور رغم لعبه خارج ملعبه ليتمكن بذلك فريق الترجي من حسم أمر تأهله إلى دور ال16 ويعزز موقفه في صدارة المجموعة الأولى تاركًا فريق كامبالا سيتي في موقف لا يحسد عليه بعد تأزم موقفه في المجموعة قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

ويسعى الأهلي لتحقيق النجمة التاسعة في البطولة الأقوى في إفريقيا وتعويض خسارة نهائي الموسم الماضي أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي الذي توج باللقب على حساب الأهلي بعد الفوز عليه بهدفين لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة دوري إبطال إفريقيا بثماني ألقاب وبفارق ثلاث ألقاب عن أقرب منافسيه.

تشكيل الأهلي لمواجهة تاونشيب البتسواني :

المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون يلعب اللقاء لتحقيق الفوز ووضع قدم في دور ال16 لذلك بدأ المدرب بنفس تشكيل مباراة برج العرب بخلاف تغيير وحيد بنزول محمد هاني مكان أحمد فتحي.

وجاء تشكيل الأهلي الأساسي كالتالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وسعد سمير وساليف كوليبالي وعلي معلول.

خط الوسط : حسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا ووليد سليمان.

خط الهجوم : جونيور أجايي ووليد أزارو.

ملخص ونتيجة مباراة الأهلي وتاونشيب

أنياب الأهلي الهجومية ظهرت منذ انطلاق اللقاء وبدأ الضغط الأهلاوي من قبل وليد سليمان ومؤمن زكريا عن طريق خلق الفرص للثنائي الهجومي وليد أزارو و جونيور آجاي مقابل تراجع للفريق البتسواني الذي قرر العودة للمناطق الدفاعية مبكرًا لغلق المساحات أمام هجوم الأهلي.

وانتهت أحداث الشوط الاول في المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليؤجل الحسم لأحداث الشوط الثاني.

وتمكن المارد الاحمر من تسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق الوافد الجديد كوليبالي في الدقيقة 82 من عمر المباراة، معلنًا عن أول أهدافه مع المارد الأحمر.

الهدف الأول كوليبالي:- 

مواضيع متعلقة

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز على كمبالا سيتي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.