الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التعليم العالي: وجود الجامعات الأجنبية في مصر يزيد من تنافسية التعليم

وزير التعليم العالي: وجود الجامعات الأجنبية في مصر يزيد من تنافسية التعليم

قال خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن برنامج الحكومة المقدم سواء في 2018/2022 أو التنمية المستدامة 2030، يعتمد بشكل كبير على التعليم خاصة المحاور المختلفة للتعليم، المتمثلين في  إتاحة التعليم ثم جودة التعليم ثم ربط التعليم بسوق العمل.

وأضاف، أن الحكومة  تتوسع في عدد الجامعات للوصول إلى أماكن غير متاح التعليم فيها، حيث صدر قرار بانشاء جامعة مطروح والوادي الجديد، وفي المستقبل، جامعة في الغردقة وجامعة في الأقصر، حتى نرفع من أعداد الكليات المتاحة في الجامعات ألحكومية لاستيعاب أعداد الطلاب التي ستزيد إلى مليون و200 ألف طالب حتى 2030، متابعًا، نتوسع في البرامج داخل الجامعات الحكومية وفي الجامعات الخاصة، مشيرًا ويتم فتح مسار جديد تحت مسمى التعليم التكنولوجي والفني، واستقطاب جامعات عالمية لإنشاء أفرع لها في كل مصر.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن وجود الجامعات الأجنبية لن يؤثر على الجامعات المصري، مؤكدا أنه وبلا شك سيزيد من تنافسية التعليم ويعود بجودة على التعليم بصفة عامة”

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.