الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزارة البيئة في أسبوع
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

وزارة البيئة في أسبوع

كتب/ أحمد زناتي

وضع وزارة البيئة على الخريطة الاستثمارية:

في إطار جهود وزارة البيئة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، لحماية البيئة والمحميات الطبيعية، والتى نتج عنها الكثير من الإنجازات والتى يأتي في أولها، وضع وزارة البيئة على الخريطة الاستثمارية.

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بمقر وزارة البيئة، لبحث مجالات التعاون المشتركة، ووضع وزارة البيئة لأول مرة من ضمن الخريطة الاستثمارية للتنمية المستدامة، فيما يخص الاستثمار البيئي والعلاقة المتبادلة بين الوزارتين، والذى تعتبر واحدة من أهم الخطوات الداعمة للإقتصاد المصري دعوة الأمم المتحدة إلى تكثيف جهود اتفاقيات التنوع البيولوجي.

دعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة إلى تكثيف جهود اتفاقيات التنوع البيولوجى والتكاتف للعمل بيد واحدة، وذلك من خلال دعوة منظمة الأمم المتحدة في توحيد سياستها واهدافها والغايات التى تسعى اليها لتساعد الدول في تنفيذ هذه الالتزامات.

الوزارة تطلق حملة لتطوير محميتي وادي الريان وقارون:

نظمت وزارة البيئة من خلال مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي و بالتعاون مع قطاع حماية الطبيعة ومحميات الفيوم، حملة نظافه موسعة بمحميتي قارون ووادى الريان بمحافظة الفيوم، للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها في الحفاظ على الثروات الطبيعية و لتنوع البيولوجي بتفعيل مبدأ الإدارة التشاركية للموارد الطبيعية بين المحميات الطبيعية والمجتمع المحلي.

الاستعدادات لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجي:

في إطار الجهود التى تبذلها الوزارة تستعد مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى، نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، حيث سيتم خلاله إعلان مبادرة حلول الطبيعة والتى يتم من خلالها ربط اتفاقيات التنوع البيولوجى بتغيرات المناخ واستخدامات الأراضي لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية.

إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض:

استمرارًا لجهود وزارة البيئة في منع الإتجار غير المشروع في الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجى نجحت الوزارة بالتعاون مع قطاع حماية الطبيعة في إعادة إطلاق سلحفاة بحرية إلى بيئتها الطبيعية بأحد شواطىء البحر الأحمر بمدينة راس سدر بمحافظة جنوب سيناء.

المشاركة في مبادرة “شارك ونضف”:

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة برفقة كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في اطلاق مبادرة “شارك ونضف” والتى تقام لنظافة الشوارع وزراعة الأشجار بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية ومحافظة الجيزة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.