الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مصر تشارك بافتتاح المباريات الحربية في روسيا والصين

مصر تشارك بافتتاح المباريات الحربية في روسيا والصين

يشارك 200 فريق يمثلون أكثر من 33 دولة، في حفل افتتاح المباريات الحربية الدولية 2018، الذي بدأت فعالياته في قاعدة “باتريوت بارك”، بالعاصمة الروسية موسكو وغيرها من مدن روسية.

تمثلت مراسم الاحتفال في عرض فني وموسيقي لعدد من المارشات والأغاني الوطنية لفرقة الموسيقات العسكرية الروسية، وأيضًا طابور عرض عسكري لعناصر رمزية ممثلة لجميع الدول المشتركة في المسابقات، بالإضافة لعرضًا لحرس الشرف الروسي، وتم تنظيم معرض ثقافي، للتراث الثقافي والأدبي لشتى الدول المشاركة في المسابقات.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجى شويجو، انطلاق فعاليات المنافسة في شتى المجالات، بعد أن نقل ترحيب وشكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للوفود المشاركة في المسابقات، وجاء ذلك خلال كلمة له من منصة الاحتفال بميدان باتريوت بارك.

وقال وزير الدفاع الروسي إن هذه المسابقات بمثابة فرصة لدعم ورفع التعاون العسكري بين الدول المشاركة، مضيفًا أن عدد الدول المشاركة في زيادة مقارنة بالأعوام الماضية.

وانطلقت أيضًا فعاليات الافتتاح بجمهورية الصين الشعبية بمدينة كورلا، بحضور فريق من القوات المسلحة المصرية، والدول المشاركة في المسابقات.

والجدير بالذكر، أن مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018 تُقام هذا العام بالعديد من ميادين التدريب في أراضي الدول المنظمة.

وانضمت القوات المسلحة المصرية لمختلف المسابقات المقامة بدولتي روسيا الاتحادية والصين الشعبية، بـخمس فرق، وتستمر المسابقات حتى 11 من أغسطس.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.