الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / انتهاء مسيرة “السد العالي” دوليًا بعد كفاح 22 عامًا
اللاعب الدولي عصام الحضري
اللاعب الدولي عصام الحضري

انتهاء مسيرة “السد العالي” دوليًا بعد كفاح 22 عامًا

 

لكل بداية نهاية هذه سُنة الحياة، بعد 22 عامًا و4 أشهر و12 يومًا، في اللعب دوليًا، أصبح صاحب ال45 عامًا معجزة يجب أن تكون مثالًا لكل لاعبي كرة القادم في العالم، مكسرًا كل الأرقام القياسية، أعلن اعتزاله اللعب دوليًا عقب مشاركته مع الفراعنة في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بروسيا نسخة 2018.

متي بدأ العب دوليًا
بدأ الحضري مشواره الدولي بعد الأنضمام إلى صفوف المنتخب الوطني عام 1996 بعد الحارس نادر السيد الذي استمر لمدة أربعة سنوات.

عدد المباريات التي شارك بها دوليًا

وحمى شباك المنتخب الوطني في أكثر 150 مباراة دوليه في مسيرة 22 سنة من تاريخ انضمامه إلى منتخب مصر، ليصبح بعدها سابع لاعب مصري يخوض أكثر من 100 مباراة بقميص المنتخب

وشارك صاحب 45 عامًا بقميص المنتخب في مباريات متنوعة منها “28 مباراة أمم أفريقيا – 24 مباراة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم – 13 مباراة تصفيات أمم أفريقيا – 9 لقاءات في كأس القارات – ومباراة واحدة في كأس العالم”.

البطولات التى حصل عليها مع المنتخب
تُوج بخمس بطولات مع منتخب مصر و هي كأس أمم أفريقيا 4 مرات عام 1998 ، 2006، 2008 ، 2010، و بطولة دورة الألعاب الافريقية مرة واحدة 1995.
وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في ثلاث بطولات أمم أفريقيا 2006 و2008 و2010.

أرقام قياسية حققها السد العالي طوال مسيرته الكروية الدولية

كان أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس أمم أفريقيا بعد أن تواجد في مباراة منتخبي مصر ومالي في المجموعة الرابعة من الدور الأول ضمن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.
و أكبر لاعب وقائد في التاريخ يشارك في منافسات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018، وشارك في المباراة وعمره 45 عامًا و161 يومًا، ليصبح أكبر لاعب سنًا في تاريخ المونديال متخطيًا رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي لعب في مونديال البرازيل 2014 وهو في عمر الـ 43 يومًا وثلاثة أيام، و حصل على لقب أفضل حارس في البطولة الأفريقية خلال ٤ نسخ.
وأول حارس مرمى عربي وأفريقي يتصدى لضربة جزاء ويمنعها من دخول مرمى فريقه في تاريخ كأس العالم.

أول وأخر مباراة دولية يخوضها الحضري

كانت أول مباراة رسمية يشارك فيها الحضري مع منتخب مصر كانت أمام بوليفيا في كأس القارات وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، في حين أن اخر مباراة رسمية كانت أمام السعودية في كأس العالم وانتهت بخسارة الفراعنة بنتيجة 2-1.

وكان أعلن عصام الحضري، قائد وحارس مرمى منتخب مصرومرمى نادي الأسماعيلي،أمس الأثنين الموافق 6 من أغسطس 2018، اعتزاله اللعب دوليًا بعد مشوار حافل بالإنجازات والبطولات مع منتخب الفراعنة.

إقرأ أيضًا:

الجبلاية تدرس تكريم “الحضري” في مباراة النيجر

محمد صلاح يودع الحضري بعد اعتزاله دوليًا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.