الرئيسية / تحقيقات وقضايا / ما الخطايا التي ارتكبها “معصوم مرزوق” ليصبح من المغضوب عليهم
السفير معصوم مرزوق
السفير معصوم مرزوق

ما الخطايا التي ارتكبها “معصوم مرزوق” ليصبح من المغضوب عليهم

تعرض السفير “معصوم مرزوق” مساعد وزير الخارجية الأسبق، لهجوم حاد من الإعلام، خلال الفترة الماضية، فما هي الخطايا التي ارتكبها “معصوم مروزق” ليهاجم بهذا الحد، ويصبح من المغضوب عليهم؟

معصوم مرزوق يطالب باجراء استفتاء دستوري على النظام، ويدعوا للتظاهر

طالب معصوم مرزوق النظام الحالي، بإجراء استفتاء دستوري على بقائه من عدمه، وتقضي مبادرة مرزوق أنه إذا وافقت الأغلبية (50% + 1)، يعد ذلك بمثابة إقرار من الشعب ببقاء النظام، وإذا رفضت أغلبية الشعب بقاء النظام، فيعد بمثابة إعلان دستوري يتوقف على أساسه الدستور الحالي، وتنتهي ولاية الرئيس السيسي، وينحل مجلس النواب، ويتم تشكيل مجلس انتقالي يتولى مسئولية تيسيير أمور البلاد.

مرزوق يطالب قوى المعارضة بالنزول لميدان التحرير

دعا السفير معصوم مرزوق، عبر صفحته الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي “قيسبوك”، قوى المعارضة بالنزول في ميدان التحرير، نهاية الشهر الجاري، بعد صلاة الجمعة.

مرزوق يهاجم القضاء المصري

هاجم السفير معصوم مرزوق القضاء المصري، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، واعتبر القاضي الذي لم يقر حكم الإدارية بشأن تيران وصنافير، سيدرج مع قضاة دنشواي، والقاضي الذي حكم بمصرية الجزر سيدرج في قائمة الشرف.

ولعل من المواقف التي أثارت حوله دائرة كبيرة من الانتقادات والهجوم دفاعه عن “محمد محسوب” وزير الشئون القانونية في عهد الرئيس المعزول “محمد مرسي”، فضلًا عن ظهوره على القنوات المعادية للدولة المصرية، ومهاجمة الداخلية، والنظام.

كل هذا وغيره، وضعوا السفير “معصوم مروزق” في دائرة المغضوب عليهم، ليهاجم هجومًا شرسًا من الإعلام، ومن أعضاء مجلس الشعب، ورموز السياسة في مصر.

إقرأ أيضًا:

نصائح هامة لتجنب مخاطر ارتفاع الحرارة

الحكومة تدرس تقليص أيام عمل موظفي الدولة

Share on Facebook
Facebook
Pin on Pinterest
Pinterest
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.