الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث النقل: ماكينة الفحص الجديدة نقلة نوعية في السكك الحديدية

متحدث النقل: ماكينة الفحص الجديدة نقلة نوعية في السكك الحديدية

قال الدكتور “محمد عز” المتحدث باسم وزارة النقل، إن تكلفة ماكينة فحص السكك الحديدية 6.8 مليون يورو، شاملة قطع الغيار المطلوبة، وقيمة عقد صيانة الماكينة لمدة خمس سنوات.

واضاف خلال اتصال هاتفي لقناة extra news، اليوم، أن هذه الماكينة من طراز حديث، ولم تكن موجودة من قبل في السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن هذه الماكينة تستخدم في فحص حالات السكة، وتستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية.

واشار إلى أن هذه الماكينة تقوم بتحليل كافة البيانات الناتجة عن هذا الفحص، وتحديد العيوب، ووضع الخطط اللازمة لأعمال الصيانة، موضحًا أن هذه الماكينة تسير بسرعة 100 كيلو متر في الساعة، أثناء عمليات الفحص، وتحديد مواقع العيب.

وأوضح، أن هذه الماكينة تعد نقلة نوعية في السكك الحديدية، ويحقق معدلات عالية من السلامة والأمان، مؤكدًا على أنها خاصة فقط بفحص السكة والقضبان، وليس العربات.

ونوه على أن الماكينة تستطيع فحص كافة خطوط السكك الحديدية خلال شهر واحد فقط، مؤكدًا على أنها لا تغني عن تطوير خطوط السكك الحديدية، وإنما تكمل عملية التطوير.

إقرأ أيضًا:

نصائح هامة لتجنب مخاطر ارتفاع الحرارة

ما الخطايا التي ارتكبها “معصوم مرزوق” ليصبح من المغضوب عليهم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.