الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / رئيس الوزراء: نسعى لدفع عملية التنمية بالقارة الأفريقية
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

رئيس الوزراء: نسعى لدفع عملية التنمية بالقارة الأفريقية

صرح المهندس “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء، أن مصر تحرص على المساهمة بقوة في دفع عملية التنمية بالقارة الأفريقية، وذلك من منطلق الحرص على ترسيخ هوية وانتماء مصر الأفريقي.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الأفريقية، أن مدينة شرم الشيخ خير شاهد على حرص مصر على التكامل والتعاون مع أفريقيا.

وأشار إلى أن اجتماعات جمعية محافظي البنوك المركزية في دورتها الحالية تكتسب أهمية متزايدة، من منطلق الموضوعات التي تناقشها، ومنها العلاقات بين البنوك المركزية الأفريقية، مشيرًا إلى تطلع مصر أن تحقق هذه الاجتماعات قيمة مضافة للاقتصاد الأفريقي، من خلال تعزيز جهود الإصلاح المالي.

وأكد على ثقته الكاملة في تحقيق هذه الاجتماعات ستساهم في تحقيق الاصلاحات اللازمة لتفعيل التعاون الاقتصادي بين دول القارة، وتعزيز دور الدول الأفريقية في المؤسسات الأفريقية.

إقرأ أيضًا:

مدبولي يشارك في اجتماعات محافظي البنوك المركزية الأفريقية بشرم الشيخ

محافظ البنك المركزي: التضخم ناتج عن الانفاق وليس قرارات نقدية

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.