الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مدبولي: معًا نستطيع أن نخلق واقعًا جديدًا لأفريقيا
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

مدبولي: معًا نستطيع أن نخلق واقعًا جديدًا لأفريقيا

أكد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، على أن تكثيف التعاون بين دول القارة، سيساعد على مواجهة كافة التحديات التي تواجهها، الناتجة عن سياسات الدول الإقليمية، أو المتغيرات الاقتصادية، فمعًا نستيطيع أن نخلق واقعًا جديدًا لأفريقيا، يضعها في المكانة اللائقة على الخريطة الاقتصادية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات الاجتماعات السنوية لجميعة محافظي البنوك المركزية الأفريقية، أن مصر قطعت شوطًا طويلًا من برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي نال إشادة كافة المؤسسات الاقتصادية العالمية، خاصة على مستوى الإصلاحات الهيكلية التي تمهد إلى تتحقيق نمو اقتصادي حقيقي في المستقبل.

وأعرب عن حرص مصر مشاركة تجربتها الناجحة في ملف الإصلاح الاقتصادي، مع كافة الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن مصر نفذت برنامج للإصلاح الاقتصادي، للخروج من الأزمة الاقتصادية التي كانت منها منذ 3 سنوات.

وأشار إلى أن الحكومة قامت بمد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأقل دخلًا، وزيادة المعاشات، ورفع حد الإعقاء الضريبي للمرتبات.

وأوضح أن هناك مؤشرات تشير لنجاح البرنامج الاقتصادي، حيث بلغت قيمة صافب الاحتياطات الأجنبية النقدية من العملات الأجنبية ما يزيد عن 44 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الماضي، وقفز معدل النمو الاقتصادي إلى 5.2% خلال النصف الأول من عام 2017/2018.

إقرأ أيضًا

رئيس الوزراء: نسعى لدفع عملية التنمية بالقارة الأفريقية

محافظ البنك المركزي: التضخم ناتج عن الانفاق وليس قرارات نقدية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.