الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الصحة في يوليو “ضبط 6 أطنان “دوم” وإعدام 984 لتر مشروبات فاسدة
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة

“الصحة في يوليو “ضبط 6 أطنان “دوم” وإعدام 984 لتر مشروبات فاسدة

قامت وزارة االصحة والسكان، برئاسة الكتورة هالة زايد، بشن حملات مكبرة خلال شهر يوليو الماضي، استهدفت مصانع المشروبات والعصائر بـ 5 محافظات ” القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والفيوم “.
وأسفرات الحملات عن ضبط 6 طن و56 كيلو جرام “دوم مجروش”، وذلك للشك في صلاحيتها وتغيرها في خواصها الطبيعية، و ضبط 870 علبة مشروبات معبأة في زجاجات بلاستيكية، بالإضافة الى إعدام 984 كجم و 80 لتر عصائر لعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتي لتوعية المواطنين من بعض السلع أو المنتجات الضارة، نتيجة إقبال المواطنين على تناول المشروبات والعصائر خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى أن هذه الحملات، تمت بالتعاون مع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات.
وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه خلال الحملة تم المرور على 19 منشآة غذائية، وسحب 87 عينة أرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة الى تحرير97 محضرا حيال المخالفات التى تم رصدها أثناء المرور، وإحالتها للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.