الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور .. طريقة تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

بالصور .. طريقة تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية

أعلن الدكتور “محمد المحرصاوي” رئيس جامعة الأزهر، عن بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهريةللشعبة الأدبية والعلمية، والشعبة الإسلامية، وأفاد أن موعد تسجيل الرغبات يستمر لمدة أسبوع، يبدأ يوم الأحد المقبل 12 أغسطس، وينتهي الخميس 16 أغسطس.

وأوضح أن تسجيل الرغبات اليكترونيًا، عبر بوابة الحكومة الإليكترونية، وحرصًا منا على التيسير على طلاب الثانوية الأزهرية نستعرض لكم شرح بالصور لطريقة تسجيل الرغبات:

(1) في البداية قم بفتح الرابط التالي:

https://www.tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx

بمجرد الدخول للموقع ستظهر لك الشاشة الأولى، والتي ستجد بداخلها دليل البنين والبنات، ويحتوي على شروط الالتحاق بالكليات، ولبدء تسجيل الرغبات ستجد رابط “اضغط هنا لتسجيل الرغبات”.

(1)
(1)

بعد أن تضغط على رابط “اضغط هنا لتسجيل الرغبات”، ستنتقل إلى الصفحة الثانية، والتي ستجد فيها، مكان فارغ لإدخال رقم الجلوس، والرقم السري في الخانة الثانية “الرقم السري هو الذي استلكته مع نتيجة الشهادة الثانوية”، ثم في الخانة تضع رمز التأكيد، ثم في النهاية تضغط على الخطوة التالية.

(2)

_ إذا كنت أول مرة تسجل الرغبات ستظهر لك الشاشة الثالثة، أما إذا كنت قد سجلت من قبل، وأردت إجراء بعد التعديلات ستظهر لك الشاشة الرابعة.

وإن كنت من منطقة شمال سيناء أو جنوب سيناء، فمتاح لك تسجيل الرغبات في إحدى المنطقتين “منطقة الوجه البحري _ منطقة القاهرة”.

وعند دخولك للشاشة الثالثة (شاشة البيانات الأساسية)، ستجد مفتوح أمامك منطقة الوجه البحري، إذا أردت تسجيل الرغبات في هذه المنطقة اضغط على الخطوة التالية، وإذا كنت تعديل المنطقة، ستجد أسفل الجزء بتحديد المنطقة عبارة ” هل ترغب في تبديل المنطقة “، اضغط عليها وسيتم تغييرها إلى منطقة القاهرة، ثم اضغط على الخطوة التالية.

وإن كنت محافظة البحر الاحمر، فمتاح لك تسجيل الرغبات في إحدى المنطقتين “منطقة الوجه القبلي _ منطقة القاهرة”، وعند دخولك للشاشة الثالثة (شاشة البيانات الأساسية)، ستجد مفتوح أمامك منطقة الوجه القبلي، إذا أردت تسجيل الرغبات في هذه المنطقة اضغط على الخطوة التالية، وإذا كنت ترغب في تعديل المنطقة، ستجد أسفل الجزء بتحديد المنطقة عبارة ” هل ترغب في تبديل المنطقة “، اضغط عليها وسيتم تغييرها إلى منطقة القاهرة، ثم اضغط على الخطوة التالية.

وإن كنت من محافظة أخري غير محافظات “شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر”، فإن عبارة “هل ترغب في تبديل المنطقة”، وبالتالي لن يمكنك تغيير المنطقة.

وفي حالة وجود أخطاء في البيانات الأساسية يمكنك الاتصال على (19468).

(3)
(3)

_ وإذا أردت تعديل رغباتك ستظهر لك الشاشة الرابعة، التي يمكنك من خلالها تعديل الرغبات التي أدخلتها سابقًا، من خلال الضغط على رابط “تعديل هذه القائمة”، وإذا كنت ترغب في إدخال قائمة رغبات جديدة، يمكن الضغط على رابط “قائمة جديدة.

(4)
(4)

_ بعد ذلك ستظهر لك الشاشة رفم (5) لتبدأ في إدخال الرغبات.

وللتسهيل على الطالب هناك إحتياران سيظهران أمامك:

الاختيار الأول:  إبراز جميع الكليات المتاحة لك.

الاختبار الثاني: تقسم فيه الكليات الي مجموعات علي حسب نوع الدراسة، فمثلًا، إذا أردت اختيار اسم كلية هندسة، ستطهر لك جميع كليات طب المتاحة لك.

ويتم اختيار الرغية من خلال الشغط على زر إضافة، ويمكن التحكم في أماكن الرغبات بالتقدم أو التأخر من خلال الأسهم، كما يمكن حذف الرغبة نهائيًا من القائمة من خلال الشغط على (x).

وبعد اتمام عملية تسجيل الرغبات، اضغط على الخطوة التالية.

(5)
(5)

_ بعدها ستنتقل إلى الشاشة رقم (6)، والتي ستظهر فيها قائمة الرغبات التي أدخلتها، لتتأكد منها، ونظرًا لطول الصفحة رقم (6) تم تقسيمها إلى جزئين (أ) و(ب)، ومن خلال هذه الصفحة يمكنك إجراء تعديل على الرغبات من خلال الضغط على “اضغط هنا لتعديل الرغبات”.

(6) جزء (أ)
(6) جزء (أ)

وبعد التاكد من الرغبات، فستجد فى آخر الشاشة رقم (6) جزء (ب)، خانات لإدخال “رقم التليفون _ الرقم القومي _ البريد الإليكتروني _ إدخال الرقم السري _ إدخال رمز التأكيد”، بعد ذلك قم بالضغط على زر التسجيل، ليتم تسجيل رغباتك وبياناتك.

(6) جزء (ب)
(6) جزء (ب)

_ بعدها ستنتقل إلى الشاشة رقم (7)، وفيها كل البيانات والرغبات التي أدخلتها، وإن كنت ترغب في طباعتها، قم بالضغط على “اطبع الاستمارة وإيصال التسليم”، في حالة إذا كان الجهاز متصل بطابعة.

(7)
(7)

إقرأ أيضًا:

موعد بداية تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية

Share on Facebook
Facebook
Pin on Pinterest
Pinterest
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.