الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزيرة الصحة تلتقي بنظيرها الليبي لبحث التعاون بين الجانبين
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة

وزيرة الصحة تلتقي بنظيرها الليبي لبحث التعاون بين الجانبين

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم الخميس، الدكتور محمد هيثم عيسى، وزير الصحة الليبي، وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الطبي وحضر اللقاء لفيف من المسؤلين في قطاع الصحة المصرية والليبية، وذلك بمقر المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن اللقاء تناول مناقشة عدد من الملفات الهامة داخل قطاع الصحة، ومنها طرق علاج المقيمين الليبين في مستشفيات وزارة الصحة، وتدريب الأطباء الليبيين في المستشفيات المصرية، وخاصة في مجال طب الأسرة، بالإضافة إلى تدريب المسعفين الليبين على الإسعاف الطائر، والإخلاء الجوي لمناطق الكوارث.
واستجابت وزيرة الصحة على الفور، لمطالب وزير الصحة اللبيبي، وطالبت بتوفير كافة سبل الرعاية للأشقاء الليبين سواء المرضى أو المتدربين.
وطلب وزير الصحة الليبي، إبرام بروتوكول تعاون مع بعض مستشفيات وزارة الصحة المصرية تحت إشراف اللجنة العليا للسياحة العلاجية، بالإضافة إلى الإستفادة من تجربة مصر الرائدة في علاج فيروس “سي” وعقد بروتوكول تعاون في المسح الشامل “لاكتشاف المرض” للمقيمين الليبين في مصر وعلاجهم.
وأعربت وزيرة الصحة والسكان، عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة على دعمها  وتقديم العاون الكامل للأشقاء الليبين،  قائلة:“إننا امة وشعب واحد وتربطنا علاقة الدم والنسب والصداقة بين الشعبين”.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.