الرئيسية / اخبار العالم / السيسي: لن نسمح بتحويل اليمن إلى موطئ نفوذ دول غير عربية
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي: لن نسمح بتحويل اليمن إلى موطئ نفوذ دول غير عربية

جدد الرئيس عبدالفتاح السيسي” خلال لقائه بالرئيس اليمني، اليوم، رفض مصر القاطع، بتحويل اليمن إلى موطئ لنفوذ دول غير عربية، أو تحويلها إلى منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية، أو حرية الملاحة في البحر الأخمر، ومضيق باب المندب.

وشدد الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عقب جلسة مباحثات في قصر الاتحادية، على التزام مصر بدعم واستقرار اليمن، ودعم الشرعية اليمنية، من أجل التغلب على التحديات الراهنة، والتصدي بححزم لمن يريد العبث بمقدرات الشعب اليمني.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن أمن واستقرار اليمن، يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة العربية بأكملها، مؤكدًا على أن مصر تدعم الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.

من جانبه، أعرب الرئيس اليمني عن سعادته بزيارة مصر، مشيرًا إلى أهمية الدور المصري في حل الأزمة اليمنية، معربًا عن تطلع اليمن إلى المزيد من التعاون والتشاور مع مصر.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، أن اللقاء شهد توقيع اتفاقية بين البنك المركزي المصري، ونظيره، من أجل تعزيز تعاون القطاع المصرفي، خاصة في مجال تبادل الخبرات والمهارات، وتدريب العاملين في هذال القطاع.

إقرأ أيضًا:

السيسي: نرفض تحويل اليمن إلى منصة لتهديد العرب

أردوغان: أمريكا تطعن تركيا في “الظهر”

الرئيس التونسي يقترح قانون يساوي إرث الرجل والمرأة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.