الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / غدا “السيسي” يفتتح أكبر مصنع أسمنت في الشرق الأوسط ببني سويف
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

غدا “السيسي” يفتتح أكبر مصنع أسمنت في الشرق الأوسط ببني سويف

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الأربعاء، خلال زيارة لمحافظة بني سويف، “مصنع أسمنت العريش” الذي يعد أكبر مصنع في  الشرق الأوسط والمقام على الطريق الصحراوى الشرقى، بالإضافة إلى افتتاح مصنعى الجرانيت والرخام اللذّين أقامتهما الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويعد مصنع العريش أكبر مصنع في الشرق الأوسط ، وتم إنشائه بتكلفة مالية قدرها 900 مليون يورو، وينتج المصنع قرابة 40 ألف طن يومياً، بإجمالي 13 مليون طن سنوياً، ويقع المصنع على بعد مسافة 100كيلو فقط جنوب مدينة القاهرة، و12 كيلو من المحافظة.

ويضم المصنع 6 خطوط إنتاج، مقام على مساحة 10 أفدنة، بمتوسط إنتاج  للخط الواحد 6 آلاف طن من الأسمنت يومياً، تم إنشاؤه في مدة لم تتجاوز 18شهراً ويستوعب 6000 عامل من العمالة المباشرة و7000 من العمالة غير المباشرة، مما يعادل  توفر 13 ألف فرصة عمل.

وداخل المصنع يقع مهبطاً للطائرات، يستخدم في حالات الطوارئ، ومكاتب إدارية على مستوى عالٍ، وساحات لانتظار السيارات وأماكن لإقامة المهندسين والعمال، ومسجدًا أقيم على مساحة نصف فدان.

و أقامت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، داخل مجمع المصانع مصنعا للجرانيت والرخام ،ويقع المصنع على بعد كيلو واحد من مصنع الأسمنت، ويوفران 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وانتهت القوات المسلحة ومحافظة بنى سويف من  استعداتها لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا، وعقد اللواء جرير مصطفى مدير الأمن، والقيادات الأمنية اجتماعاً مع قيادات القوات المسلحة لتأمين الزيارة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.