الرئيسية / اخبار العالم / أردوغان يرد على العقوبات الاقتصادية الأمريكية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يرد على العقوبات الاقتصادية الأمريكية

رد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها أمريكا مؤخرًا، مما أدى إلى تراجع العملة التركية “الليرة”، أمام الدولار الأمريكي.

وأعلنت تركيا، زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية، حيث فرضت رسوم إضافية على سيارات الركوب بواقع  120%، والمواد الكحولية 140%، والتبغ 60%، وزادت الرسوم أيضًا على الأرز، والفحم، ومساحيق التجميل.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قررت زيادة الرسوم الجمركية على الواردات التركية، الصلب والألومنيوم، الأمر الذي تسبب في تراجع العملة التركية أمام العملة الأمريكية.

لكن العملة التركية تعافت بعض الشئ، وسجلت يوم الثلاثاء 6.33 ليرة للدولار، بعد وصولها إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند 7.24 ليرة للدولار يوم الاثنين.

وقامت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، لاتهامهما قس أمريكي، بالقيام بأعمال إرهابية في تركيا.

إقرأ أيضًا:

أردوغان يقسو على الهاتف الذي أنقذه من الإنقلاب

أردوغان يهدد واشنطن بسامسونج

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.