الرئيسية / اخبار العالم / بوادر أزمة جديدة بين ترامب وكيم
ترامب وكيم خلال القمة _ أرشيفية
ترامب وكيم خلال القمة _ أرشيفية

بوادر أزمة جديدة بين ترامب وكيم

دان الزعيم كوريا الشمالية “كيم جونج أون”، القوات المعادية، التي تتبع أسلوب العصابات في فرض العقوبات، في الوفت الذي تطالب فيه واشطن دول العالم بمواصلة الضغط على كيم، واجباره على التنازل عن البرنامج النووي والبالستي.

وقال  زيارته موقع بناء في منطقة وونسان-كالما الحدودية، إن القوات المعادية تسعى للتضيق على الشعب الكوري عبر عقوبات وفرض حصار.

وكان الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية، التقيا في قمة تاريخية في سنغفاورة، واتفقا على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، ووقف تطوير برنامجها النووي.

ولم تتخذ كوريا أي إجراء مؤكد لمسألة إخلاء شبه الجزيرة من الأسحلة النووية.

وتحث الولايات المتحدة الأمريكية دول العالم بمواصلة الضغط على كوريا الشمالية، والاستمرار في فرض العقوبات، لإجبارها على التنازل عن برنامجها النووي.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت عقوبات ضد شركة روسية، وأخرى صينية، لعدم  التزامهما بفرض العقوبات على كوريا الشمالية، واستمروا في علاقتهما التجارية مع كوريا الشمالية.

إقرأ أيضًا:

لماذا القس الأمريكي مهمًا لدرجة قيام أمريكا بهذه الإجراءات ضد تركيا؟

هذا ما قاله أردوغان بعد دعم قطر للاقتصاد التركي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.