الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة سوهاج

موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة سوهاج

كتبت: سارة لقمان

أعلن رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية “حاتم عودة”، عن قيام صلاة العيد في محافظة سوهاج الساعه 5:34 دقيقة، حيث تأتى وقفة عرفات يوم الأتنين 20 أغسطس، والثلاثاء 21 اغسطس المقبل أول أيام عيد الأضحى.

وجاءت أجازة عيد الأضحى المبارك 5 أيام، تبدأ من يوم عرفة وتستمر حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور “أيمن عبد المنعم” محافظ سوهاج، إن وزارة الأوقاف قد خصصت 208 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بسوهاج هذا العام، وتم تكليف الوحدات المحلية المختلفة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة، وتقديم الدعم الكامل لأعمال التجهيزات النهائية للساحات المخصصة لصلاة العيد.

وتعتبر محافظة سوهاج هي إحدى محافظات صعيد مصر، تتكون المحافظة من 12 مركزاً ،تضم 12 مدينة، 3 حي، و 51 قرية رئيسية، 270 قرية تابعة، بالإضافة إلى 1445 عزب ونجوع.

مساحتها الكلية 11022 كم2 وتمتد بطول 125 كم وبعرض من 25-16 كيلو متر، وتبلغ المساحة المأهولة نحو 1593.92 كيلو متراً مربعا، بنسبة تبلغ حوالي 14.5% من إجمالي مساحة المحافظة.

إقرأ أيضًا:

لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم؟

ما هو يوم التروية؟ ولماذا سمى بهذا الاسم

رسائل وتوصيات من خطبة حجة الوادع

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.