الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “أرض الروح” أفضل أماكن للخروجات ببني سويف

“أرض الروح” أفضل أماكن للخروجات ببني سويف

أيام قليلة، وتستقبل الأمة الأسلامية عيد الأضحى المبارك، ومع أقتراب العيد يحتار كثير من المواطنين في الأماكن المناسبة للخروجات لقضاء أوقات سعيدة مع اسرهم، وتشتهر كل محافظة من محافظات الجمهورية بمجموعة من الأماكن والحدائق والمنتزهات التي تكون قبلة المواطنين في الأعياد والخروجات والمناسبات.

محافظة بني سويف “أرض الروح” تشتهر محافظة بني سويف بالعديد من الأماكن الترفيهية التي تتناسب مع مختلف الأعمار لقضاء أوقات ممتعه،مع نفسك أو عائلتك أو أصدقائك.

موقع “المبدأ الأخباري”يقدم من خلال التقرير التالي، دليلا لأشهر الأماكن السياحية والترفيهية داخل محافظة بني سويف.

_واحة ميدوم

تقام قرية ميدوم على مساحة 10 أفدنه وتقع داخل مركز الواسطى، وتعبر الواحة مكانا ترفيهيا متكاملا، حيث تضم مساحات خضراء واسعة، وتحيط بها غابات شجرية تجعلك تستمتع بجو الطبيعة الساحرة، ويوجد بداخلها حدائق للأطفال، وملهى للألعاب الرياضية تضم ملاعب تنس، وملعب كرة قدم ثلاثي، ويقع بجوارها على بعد خطوات قليلة هرم ميدوم.

بالإضافة الى مطاعم الفطير المشلتت، فهو من أشهى الأكلات التي تعرف بها المنطقة، وله مذاق خاص حيث يُحضّر في فرن بلدي بالواحة،بجانب كافيتريا الواحة لتناول الشاي والقهوة.

_حديقة الحيوان

تقع بميدان العبور بالقرب من جامعة بني سويف، وبها عدد كبير من الحيوانات والطيور المختلفة، وحتى تتمكن من الدخول لابد من دفع تذكرة دخول ب 5 جنيهات.

وتتميز حديقة  الحيوان بالأقبال الكثيف وخاصة في إجازتك الرسمية، كإجازة عيد الأضحى أو غيرها من العطلات الرسمية، ويوجد بالحديقة بعض الألعاب الترفيهية للأطفال، لكنها بسيطة، لنشر البهجة والبسمة على وجوههم.

 

_الشلال

 تقع حديقة الشلال أمام مدخل محافظة بني سويف ، وتتميز الحديقة بالهدوء والاسترخاء، لأنها موجودة في منطقة بعيدة عن ضجيج المدينة، وتتميز الحديقة بالهدوء التام، في غير أوقات الأعياد والمناسبات والعطلات الرسمية، ويوجد بداخلها ملهي وأماكن ترفيه للاطفال بجانب وجود كافتيريات لتقديم الأطعمه والمشروبات.

_سعيد النجار

تقع حديقة سعيد النجار بمركز ببا، يحيط بها الأشجار والمساحات الخضراء، وتطل على نهر النيل، وينتشر حول الحديقة عربات التسالي « الترمس، واللب، وغزل البنات».

_النيل

تقع داخل محافظة بني سويف،  وتطل على نهر النيل، وتتميز بوجود العديد من الألعاب الترفيهية الممتعة التي تجعل زواروها يصطحبون أصدقائهم عند الذهاب اليها.


_كهف سنور
يعد كهف سنور من الأماكن السياحية الفريدة من نوعها في العالي، حيث يرجع تاريخه الى 65 مليون سنة، ويقع بالقرب من قرية سنور، التي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل وتبعد 18 كم عن كوبري النيل.
http://dostor.org/upload/photo/news/37/6/500x282o/
إقرأ أيضًا:
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.