الرئيسية / أخبار الفن والفنانين / أفلام عيد الأضحى 2018

أفلام عيد الأضحى 2018

كتب: السيد أحمد عوض

تستعد شركات الإنتاج بالسينما المصرية والعربية لمنافسة شرسة وذلك بعرض عدد من الأفلام في موسم عيد الاضحى المبارك، وتجمع الأفلام المعروضة بالسينمات بين الأكشن و الكوميديا والرومانسي.

فيلم الديزل

ويستعد الفنان محمد رمضان لعرض فيلمه “الديزل” في عيد الأضحى المبارك، وتدور الأحداث حول شاب بسيط يعيش في حارة، واسمه “بدر دوبلير”.

وينتمي الى نوعية أفلام الأكشن والإثارة، ويشارك رمضان في البطولة، ياسمين صبري، وفتحي عبدالوهاب، وهنا شيحة، وتامر هجرس، وبدرية طلبة، والفلم من إخراج  كريم السبكي.

فيلم بني آدم

وبعد غيابه عن الدرما هذا العام وغيابه عن السينما لفترة، يشعل يوسف الشريف  السباق في موسم عيد الأضحى  بفيلمه ” بني أدم”.

ويسيطر على الفلم جو الأثارة ، والغموض، والأكشن، والتشويق، ويعد الفيلم من النوع الأجتماعي.

ويشارك يوسف الشريف في البطولة، أحمد رزق، ومحمود الجندى، وهنا الزاهد، من تأليف عمرو سمير، وفكرة يوسف الشريف، للمخرج أحمد نادر جلال.

فيلم سوق الجمعة

كما ينافس فيلم “سوق الجمعة”، من بطولة الفنان عمرو عبد الجليل في عيد الأضحى، وتدور أحداثه بوجود سوق يذهب إليه الفقراء في يوم محدد ويقومون بالبيع والتجارة.

ويشارك عمرو عبد الجليل في البطولة، دلال عبد العزيز، وريهام عبد الغفور ونسرين أمين، وسهر الصايغ، وإخراج سامح عبد العزيز.

فيلم تراب الماس

وتدور أحداثه حول شاب يعمل كمندوب مبيعات طبية في شركة أدوية، ثم يستطيع بذكائه ومظهره الجيد أن يلفت نظر أكبر الأطباء الأدوية التى يروج لها، في المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.

الفلم من بطولة كل من الفنان آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وعزت العلايلي.

فيلم البدلة

أما عن فيلم “البدلة”، تدور أحداثه حول  شخصية ضابط شرطة ويواجه العديد من المشاكل بطريقة كوميدية مشوقة.

الفلم من بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وإخراج ماندو العدل.

فيلم 122

وينافس الفنان طارق لطفي بفيلمه “122”، تدور الأحداث حول ليلة دموية في أكثر من مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منها.

الفلم من بطولة الفنان أحمد داوود، وأمينة خليل، ومن الوجوه الشابة جيهان خليل، وأسماء جلال، ومحمود حجازى، من تأليف صلاح الجهينى، من إخراج ياسر الياسري.

فيلم 3شهور

كما ينافس أحمد السقا فيلمه “3 شهور”، وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن مشوق، ورومانسي، حيث يتزوج من فتاة أمريكية وينجب منها طفلًا وتبدأ مغامرات الفيلم،

والفلم من بطولة أحمد السقا ومنى زكي وخالد الصاوي وروجينا وانتصار، و من تأليف وإخراج محمد سامي.

فيلم الكويسين

ويدخل في سباق أفلام عيد الأضحى أيضًا فيلم “الكويسين” وتم تجهيز الفيلم لعرضه خلال أيام العيد.

ويسود الفلم جو  الكوميدية والتشويق، وتدور الأحداث حول نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية، وهو ما يكشف من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية.

الفيلم من بطولة أحمد فهمي، وبيومي فؤاد، وعمرو وهبة، وأسماء أبو اليزيد، حسين فهمي، وشيرين رضا، وتارا عماد، وجيلان علاء، ومن إخراج أحمد الجندي، وتأليف أيمن وتار.

فيلم عمر خريستو

ويدخل دائرة السباق فلم “عمر خريستو”، وهو من نوعية أفلام الأكش والإثارة التشويقية، وتدور أحداث الفيلم بين لبنان والقاهرة والإسكندرية .

ويضم الفيلم الفنان القدير لطفي لبيب، وعاطف عبد اللطيف، ودومينيك حوراني، وسامي مغاوري، وأحمد التهامي، وياسر الطوبجي، وعماد رشاد، وياسر علي ماهر، وريهام عزيز، من إخراج سيف يوسف ومؤلف القصة عاطف عبد اللطيف.

 فيلم بيكا

وينافس الفنان محمد رجب بفلم “بيكا”  حيث يجسد شخصية،باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثًا مصريًا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض فتحاول خطفه، فيضطر “مصطفى” للهرب والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل مقلب زبالة وخردة، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاءه بالأزمة التي تعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ علي حياته.

الفيلم من بطولة محمد رجب، أيتن عامر، محمد لطفي، حسن عبدالفتاح، ميرنا جميل، شيماء سيف، حسين أبو حجاج، محمود الليثي، بوسي، أحمد حلاوة ،أحمد صيام، بدرية طلبة، وإخراج محمد حمدي وتأليف محمد سمير مبروك

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أبو حامد

طالب بكلية إعلام جامعة الأزهر، صحفي مُتخصص في الشأن المصري. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.