الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / المبدأ يقدم بالصور أماكن خروجات لـ عيد الأضحى المبارك

المبدأ يقدم بالصور أماكن خروجات لـ عيد الأضحى المبارك

 

يحتار الكثير منا في اختيار المكان الذي يقضي فيه وقت ممتعا، ولم يتبقا إلا أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وتسعى كل أسرة لكسر الروتين اليومي والملل، بالخروج إلى أماكن مميزة لقضاء يوم مختلف مليء بالحركة والنشاط والبهجة.

 

يقدم موقع” المبدأ” أفضل أماكن خروجات بالقاهرة، التي تعد غير تقليدية.

 

اولا: الملاهي

1-“فاميلي لاند (كرامنتس) بالمعادي”

 

 تعد أكبر ملاهي مغلقة ومكيفة  بمصر،ويوجد بها ألعاب تناسب جميع الأعمار، تبدأ في العمل من الساعة 10:30 صباحًا حتى الثانية عشر صباحًا، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 3 جنيهات في العيد لا تشمل الألعاب، ويتراوح سعر الألعاب من 7: 20 جنيهًا.

 

2- دريم بارك – 6 أكتوبر:

 تتكون من سبع مناطق تحتوى كلا منها على مجموعة من الألعاب المثيرة ومنها منطقة الأطفال الجديدة، تستقبل روادها أول أيام العيد من الساعة 12 ظهرًا حتى العاشرة مساءً، باقي أيام العيد من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً، أسعار التذاكر “التذكرة السيلفر120 ج”.

 

 

3-جيرولاند – مدينة العبور:

 تعد من أضخم المدن الترفيهية، تفتح أبوابها في أول أيام العيد من 12 ظهرًا حتى 10 مساءً، أما باقي أيام العيد من 10 صباحًا حتى 10 مساءً، سعر التذكرة: 70 جنيهًا شاملة 23 لعبة ماعدا 6 ألعاب فقط.

 

4- أكوا بارك – طريق مصر إسماعيلية:

تعتبر أكبر مدينة العاب مائية بالشرق الأوسط، تحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، خمسة حمامات سباحة، ألعاب للأطفال، زحاليق عملاقة، 9 ألعاب مائية، حمام سباحة خاص للسيدات، تستقبل زوارها من الساعة 10 صباحاً حتى ال 5 مساءً، وسعر التذكرة 115 جنيهًا شاملة وجبة غداء، مشروب، للأطفال من “3-10 سنوات” 95 جنيهًا.

 

5- كريزي ووتر – الشيخ زايد:

 هي أعرق مدن الألعاب المائية في مصر وتتمتع بالحدائق الخضراء، ألعاب الفيديو جيم،، وألعاب الليزر الشيقة، وسباق السيارات، وحديقة الألعاب المبهرة، تفتح أبوابها من 10 صباحًا وحتى السادسة مساءً، سعر التذكرة: 65 جنيهًا.

 

ثانيا: الحدائق

1-حديقة الأزهر – صلاح سالم:

 تعتبر من أجمل حدائق القاهرة، وتتمتع بالمناظر الخضراء، بها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 9 صباحاً وحتى 10 مساءً، أسعار التذاكر 15 ج، 10 ج للأطفال.

2- الحديقة اليابانية بحلوان

قام بتصميمها المهندس “ذو الفقار باشا” وتقبع على مساحة 12 فدانًا، وتأخذك إلى عالم آخر بدولة أخرى بسعر تذكرة دخول 5 جنيهات فقط، ولكنك ستستمتع بالزيارة منذ دخولك من باب الحديقة.

 

3- حديقة الحيوانات

هي أشهر المناطق على الإطلاق لقضاء هذا اليوم وللاستمتاع بالتنزه وسط الحيوانات، كماخصصت حديقة الحيوانات أركانا جديدة للأطفال مثل “ملاهى الأطفال، السيارات الكهربائية، رسم على الوجه بألوان المياه، سينما الأطفال، ويبلغ سعر التذكرة ب5 جنيهات.

 

4- حديقة الفساط

 توجد فى مصر القديمة عند سور مجرى العيون وتضمّ أنواعًا نادرة جدًّا من الزهور والأشجار، بينما تبلغ تذكرة دخول هذه الحديقة جنيهين فقط، وتوجد فيها ألعاب أطفال بسيطة، ومؤخّرًا تمّ إدخال حوالى 20 لعبة جديدة.

 

ثالثا: النزهات النيلية

 

1- النزهة النيلية
النزهة النيلية وركوب مركب فى النيل من أفضل الأماكن للتنزه للاستمتاع بالأعياد فى الهواء الطلق وتكلفتها ما بين 7 إلى 12 جنيهًا، ويبدأ العمل من السابعة صباحًا وحتى منتصف الليل فى أيام الأعياد.

 

 2- برج القاهرة – الزمالك:

يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، يتكون من 16 طابقا بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر، ويفتح أبوابه من الساعة 9 صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، سعر التذكرة 20 جنيه.

 

 3- القرية الفرعونية – البحر الأعظم:

وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، وبها نموذج لمقبرة توت عنخ أمون،وأيضا مكان لعمل المراكب، وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض ، وتستقبل القرية زوارها من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً، وتتراوح الأسعار من 55ج، 80ج، 100ج، 145ج.

 

مواضيع تهمك

مواقيت صلاة عيد الأضحى بجميع المحافظات

.

مناسك الحج

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.