الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / خطة وزارة الصحة لتأمين المحتفلين بعيد الأضحى
وزارة الصحة
وزارة الصحة

خطة وزارة الصحة لتأمين المحتفلين بعيد الأضحى

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أنه تم إرسال 2952 سيارة إسعاف مجهزة، إلى أماكن التجمعات العامة والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة، بجميع محافظات الجمهورية، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، ظهر اليوم السبت، لبيان خطة الوزارة للتأمين الطبي للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وطالبت مدير هيئة الإسعاف الدكتور أحمد الأنصاري، بتجهيز إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين للإسعاف السريع في حالات الطوارئ، كما طالبت مساعد الوزيرة للطب العلاجي، الدكتور أحمد محيي، ومدير الحالات الحرجة، الدكتور خالد الخطيب، بتوفير طبيب طوارئ بسيارات الإسعاف، بهدف سرعة التعامل مع الطوارئ والحوادث.

وأضافت أنه سيتم تجهيز غرفة للأزمات والطوارئ، تضم ممثلي كافة قطاعات الوزارة، وممثلي مجلس الوزراء ومستشفيات الجامعات، على مدار الـ 24 ساعة بشكل يومي، خلال أيام العيد.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أهمية توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات، ورفع درجة الاستعدادات ومنع الإجازات، مضيفة أنه تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية لإحالة حالات الطوارئ والحوادث، عن طريق الخط الساخن 137.

وتابعت، سيتم تكليف فرق بمراقبة التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، والمرور المفاجئ على المستشفيات، خلال أيام العيد، مؤكدة على توفر أكياس الدم والبلازما لحالات الطوارئ.

وكلفت قطاع الطب الوقائي برئاسة الدكتور علاء عيد، بالتفتيش عن الأغذية واللحوم الفاسدة، ويأتي ذلك بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.