الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / موعد صلاة العيد في محافظة بني سويف

موعد صلاة العيد في محافظة بني سويف

صلاة العيد هي تلك الصلاة التي ينتظرها جميع المسلمين كأول مظهر من مظاهر الاحتفال بقدوم العيد، حيث يحرص المواطنين على الخروج لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد والساحات التي تخصصها وزارة الأوقاف.

وفي الحادي والعشرين من أغسطس الجاري يحتفل المسلمون بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تنتشر البالونات المختلفة بألونها الجميلة أمام ساحات الصلاة لنشر مظاهر الفرحة والهجة بين الكبار والأطفال.

موعد صلاة عيد الأضحى ببني سويف:

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة بني سويف لهذا العام ستكون في تمام الساعة الخامسة و21 دقيقة، وبعد الانتهاء من صلاة العيد، تبدأ مظاهر الاحتفال وذبح الأضاحي وتوزيعها، وتبدأ المنتزهات والحدائق باستقبال الزائرين طوال أيام العيد.

وأكد الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة بني سويف، أن وزارة الأوقاف أتمت استعدادتها لاستقببال عيد الأضحى المبارك، وتم تخصيص 135 ساحة في جميع أنحاء المحافظة لأداء صلاة العيد، مقسمه على مركز المحافظة، بواقع 27 ساحة لمركز بني سويف، و16 ساحة لمركز ناصر، و7 ساحات لمركز الوسطى، و29 ساحة لمركز إهناسيا، و26 ساحة لمركز ببا، و15 ساحة لمركز سمسطا، و15 ساحة لمركز الفشن، بالإضافة الى 270 خطيبا، بواقع خطيبين لكل ساحة ” خطيب أساسي والأخر احتياطي”.

والجدير بالذكر ان صلاة العيد ركعتين، الركعة الأولى سبع تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، والركعة الثانية خمس تكبيرات غير تكبيرة القيام من الركعة الأولى، ومن السنة قراءة سورة الأعلى في الركعة الأولى عقب سورة الفاتحة، وقراءة سورة الغاشية عقب سورة الفاتحة في الركعة الثانية.

إقرأ أيضًا:

“أرض الروح” أفضل أماكن للخروجات ببني سويف

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.