الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أماكن للخروجات في عيد الأضحى بالشرقية

أماكن للخروجات في عيد الأضحى بالشرقية

يأتي العيد وتأتي معه البهجة والسعادة، ويخرج فيه جميع المواطنين في كل محافظات مصر للمتنزهات وحدائق الحيوان والسينما والحدائق العامة، ليستمتعوا بجو العيد مع الأهل والأصحاب والأقارب.

 

ومن بين هذه المحافظات، محافظة الشرقية التي يقطن بها ما يقارب 8 مليون مواطن، ينتظرون الأعياد للخروج والتنزه كلًا مع عائلته، والشباب مع بعضهم البعض، وابتسامتهم لا تفارق وجوههم، يجلسون ويتبادلون الضحكات مع بعضهم، والتهنئة، والبوح بكل ما يدل على الفرحة، ممزوج بجو من الود والألفة والمحبة، حيث تتمتع المحافظة بالمساحات الخضراء الواسعة، وطبيعتها الخلابة. فهناك بعض الأماكن الخاصة بمحافظة الشرقية للخروج فيها والتنزه مع ما تريد، سواء الأهل أو الأصحاب.

يذكر لكم “موقع المبدأ”، بعض هذه الأماكن، إليكم إياها:-

1- المصرية بلازا.

وتوجد في شارع القومية بالزقازيق، حيث تمتلك العديد من المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وسينمات، ومطاعم، وملاذًا للزوار في جميع العطلات والأعياد .

2- نادي الشرقية الرياضي.

ويوجد بمدينة الزقازيق، وبه آلاف الأعضاء، ويفتح أبوابه، في الأعياد والمناسبات بأسعار مخفضة، ويتميز بإقامته ببعض الحفلات للفرق الشعبية والمطربين.

3- نادي الرواد.

يوجد بمدينة العاشر من رمضان، على مساحة 33 فدان، وأهم ما يميزه حمامات السباحة والغطس، وكافتريات لخدمة المترددين عليه.

4- حديقة الحيوان.

تقع بالقرب من شارع الأمن، وأنشئت في عام 2000م، بها العديد من الحيوانات، والحدائق التي تحوي المساحات الخضراء، وتبلغ مساحتها 5 أفدنة، وتتبع هذه الحديقة الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

5- شارع الجناين.

يقع في ميدان الصاغة، ويعد من أقدم شوارع الزقازيق، ويكون مزدحمًا خلال الأعياد والمناسبات، والتنزه به لا يحتاج لمصاريف، ولكن قد تهوى تجربة أكل الفطير السكر أو سندوتشات الكبدة الجملي.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.