الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور أفضل أماكن للخروجات في العيد بالإسكندرية
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

بالصور أفضل أماكن للخروجات في العيد بالإسكندرية

أمنية عاطف

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى من كل عام في مختلف أنحاء العالم، ويفرح الأطفال بحلول العيد ليتبادلوا اللعب، وتصير المودة والمحبة بينهم، وتعد محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، مدينة الجمال وتتميز ببحرها الجميل وشطها المميز وأماكنها السياحية المميزة وجوها الرائع، ونرصد لكم الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها في إجازة عيد الأضحى المبارك بالإسكندرية.

أشهر أماكن الخروج بالإسكندرية:

1- قلعة قايتباى:

تعتبر من أهم المزارات السياحية التاريخية بالإسكندرية، لأنها تجمع بين الجانب التاريخي وبين موقعها على البحر، ويمكن للأسرة زيارتها والاستمتاع بهواء البحر والجلوس فى رحابها، والدخول للقلعة نفسها بتذكرة (سعرها أقل من 5 جنيه)، ومواعيد الدخول من 9 صباحا إلى 5 المغرب، ولكن محيط القلعة مفتوح خلال ال 24 ساعة.

قلعة قايتباي
قلعة قايتباي

2- حدائق المنتزه:

هي من أشهر المتنزهات بمدينة الإسكندرية، وهي عبارة عن حدائق واسعة جدا على مساحات شاسعة، وتتمتع بالعديد من الأشجار النادرة التى كان يهتم بها الملك فاروق، بالإضافة إلى مشاهدة البحر والشاطىء الخاص بالملك، ومشاهد متميزة وطبيعة خلابة بالإسكندرية، وهناك مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات، والدخول بتذكرة قيمتها في حدود 10 جنيه.

منتزه الإسكندرية
منتزه الإسكندرية

3- المعمورة:

هي من أرقى المصايف بمدينة الإسكندرية، وكان يتردد عليها صفوة المجتمع والفنانين، وتتميز بالهدوء والطبيعة الهادئة، وبها مطاعم وكافيهات كثيرة، وبها أماكن مخصوصة لركوب العجل، والبيتش باجي، وألعاب الأطفال المختلفة.

المعمورة
المعمورة

4- حديقة الحيوان وأنطونيادس:

وهي تحتوي على حيوانات كثيرة، بالإضافة أن بها حدائق واسعة جدا تسمى “حدائق أنطونيادس”، وهي حدائق تاريخية ترجع لعصر البطالمة، وكان فيها قصر بناه محمد علي، حيث استخدم لاستضافة الزوار الرسميين مثل ملوك الدولة التانية، وحاليا حدائق أنطونيادس تعتبر من أجمل الحدائق في الإسكندرية، وفيها أماكن خضراء شاسعة، وتماثيل أثرية من الرخام، وبها حديقة كبيرة تدعى “حديقة الورد”، حيث تحتوي على زهور نادرة جدا وجميلة.

حديقة أنطونيادوس
حديقة أنطونيادس

5- سان ستيفانو:-

تعتبر من أكبر المولات في الإسكندرية، ويوجد بها سينما كبيرة فيها أكتر من 10 صالات عرض للأفلام، ومحلات كتير متنوعة ما بين مطاعم وكافيهات ومحلات ملابس وفوود كورت كبيرة، ويعتر سان ستيفانو من أشهر اماكن الخروج في الإسكندرية عشان موقعة المميز.

سان ستيفانو
سان ستيفانو

6- جرين بلازا:

وهو مول في مكان مفتوح، وهي مساحة كبيرة بها محلات تجارية وكافيهات ومطاعم متنوعة ومتعددة، وفي أماكن لركوب عجل وعربيات للأطفال، ويوجد بها ملاهي كبيرة (كرامنتس)، وتوجد بها ألعاب كثيرة جدا، ويوجد أيضا بها سينما تحتوي على 8 صالات عرض.

جرين بلازا
جرين بلازا

7- شواطىء الإسكندرية:-

توجد شواطئ عديدة بدءا من أبو قير وحتى الأنفوشى، وهناك العديد من الشواطىء التى توفرها إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، والمياه الجذابة والنقية التي يمكن الاستمتاع بمياه الشاطىء طوال اليوم، ومنها: شاطىء جليم، والهانوفيل، وسيدى بشر، وأبو هيف، وميامى، والمندرة، استالي، وسيدي بشر وغيرهم من الشواطئ.

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

8- منطقة بحرى:-

منطقة بحرى هى قلب الإسكندرية، ومن أكثر المناطق التى تشعر فيها بأنك فى عروس البحر من خلال مشاهدة مرسى المراكب، والاستمتاع بكورنيش الأنفوش، ويوجد بها أشهر باعة المثلجات والآيس كريم والحلويات، التي يأتي إليهم المواطنين خصوصا من كافة المحافظات لتناولها، ويمكن أن تستقل مع أسرتك مركب صغيرة من مرسى اليخوت بمنطقة بحرى، وإلتقاط الصور التذكارية داخل الميناء الشرقى بالإسكندرية.

منطقة بحري
منطقة بحري

مواضيع متعلقة…

توقيت صلاة عيد الأضحى بمحافظة الإسكندرية

ما هو صك الأضحية؟ وهل يتغير من عام لآخر؟

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.