الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور أفضل أماكن للخروجات في العيد بقنا
معبد إسنا
معبد إسنا

بالصور أفضل أماكن للخروجات في العيد بقنا

كتب: السيد أحمد

تمتع محافظة قنا بالعديد من الأماكن السياحية والآثار الإسلامية التي تجذب الكثير من السياح والزائرين المصريين في مواسم الأعياد والمناسبات، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والذي سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل، يرصد “المبدأ” أبرز الأماكن السياحية بالمحافظة.

– حديقة الشرايا

تقع تلك الحديقة بأعلى الشرايا والمطلة على قنا في منظر بانورامي جميل، حيث احتوت تلك الحديقة المغطاة بالعشب الأخضر على جلسات مخصصة للعائلات، وألعاب للأطفال متنوعة، وبعض المرافق الخدمية، في جاهزية تامة لاحتضان المتنزهين.

حديقة الشرايا
حديقة الشرايا

– معبد دندرة

يقع معبد دندرة على مسافة 60 كيلومترا على الضفة الغربية لنهر النيل، مقابل لمدينة قنا الحديثة، وكان المصريون القدماء يسمونها لونيت أو تانتيري وهى تعتبر عاصمة الولاية السادسة في العصر القبلي، أما اليونانيون، فكانوا يسمونها تنتيريس، فهو مكان تاريخي وأسعار الدخول فيه حوالي 35 جنيها فقط.

معبد دندرة
معبد دندرة

– مسجد عبد الرحيم القناوى

هو أحد المساجد التي أنشئت في عصر الدولة الأيوبية في مصر، يتكون المسجد الحالي من صحن مربع مغطى بسقف به (شخشيخة) تعلو قبة صغيرة ضحلة، ويحيط بالصحن أربعة إيوانات عميقة متعامدة، أكبرها إيوان القبلة ويقع في الجهة الشرقية من المسجد ويتقدم كل إيوان عمودان كل منهما مكون من عمودين ملتصقين، ويعلو العمودين ثلاثة عقود تكون واجهة الإيوان.

مسجد عبدالرحمن القناوي
مسجد عبدالرحمن القناوي

– معبد إسنا

يعد معبد إسنا من أهم المعالم السياحية بمدينة إسنا وهو المعبد الوحيد الباقي من أربعة معابد كانت موجودة في إسنا ثلاث منهم في شمال غرب المدينة، ويرجع اكتشاف المعبد وتنظيفة من الرديم إلى عام 1843، أي في أواخر عصر محمد علي باشا، ويسبق هذا التاريخ زيارة العالم الفرنسي شمبليون له في عام 1828، الذي ذكر أنه رأى نقوش تحمل اسم الملك تحتمس في هذا المعبد.

معبد إسنا
معبد إسنا

– مسجد العمري

يأتي مسجد العمري في مقدمة الآثار الإسلامية والمساجد العتيقة في محافظة قنا، وهو مسجد من أكبر المساجد الأثرية بصعيد مصر، ويقع في مدينة قوص، التي تقع على الساحل الشرقي من النيل جنوب القاهرة بحوالي 645 كيلومترا، وتبعد عن مدينة قنا بحوالي 35 كيلومترا، وهو من أعرق الآثار الإسلامية في قنا.

مسجد العمري
مسجد العمري

إقرأ أيضًا:

بالصور أماكن خروجات العيد بمحافظات مصر

لماذا سميت مزدلفة بهذا الاسم؟

موقت صلاة عيد الأضحى بمدينة قنا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.