الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور والأسعار أماكن للخروجات في العيد بمحافظة الأقصر
رحلة البالون الطائر
رحلة البالون الطائر

بالصور والأسعار أماكن للخروجات في العيد بمحافظة الأقصر

كتب: محمد فايز

ساعات قليلة تفصلنا عن يوم عيد الأضحى المبارك، والذي تستعد الأسر من الآن للاحتفال به مع ذويهم وأقاربهم، فمن يجهز الملابس ويعد الأطعمة والأشربة ويرتب مكان الخروج والتنزه، لاسيما في مدينة المائة باب “محافظة الأقصر”، حيث تتمتع بالأثار الفرعونية القديمة والمعابد الأثرية التي يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم “داخل وخارج مصر”.

رغم تمتعها بالأثار التي تعد ثلث أثار العالم، إلا أن بها أيضا العديد من المتنزهات والحدائق العامة والخاصة، وأبرز متنزهاتها العامة الحديقة الدولية أو كما يطلقون عليها سكان المحافظة “الممشى السياحي”، وأبرز المتنزهات الخاصة حديقة حيوان المدى لاند، ويقدم لكم موقع “المبدأ” أماكن وأسعار الخروجات بمتنزهات الأقصر.

“الحديقة الدولية”

حولت محافظة الأقصر المنطقة المطلة على كورنيش النيل إلى حديقة وممشى سياحي يسير فيه السائحين والزوار لمشاهدة الأثار والتعرف على الحضارة الفرعونية العريقة، ومنعت المحافظة مرور السيارات والمركبات في هذه المنطقة، رغم جمال الحديقة إلا أن الدخول بها مجانا.

صورة للحديقة
صورة للحديقة

“فسحة في النيل”

تتمتع الأقصر بنيل نظيف يقصده السياح والزوار للوقوف أمامه والتأمل في جمال الطبيعة، بالإضافة إلى استقلال اللانشات والمراكب للتجول في مياهه ومشاهدة أثار مصر الفرعونية، والتأمل في جمال رسوماتها وطبيعتها.

كورنيش النيل
كورنيش النيل

“رحلة البالون”

عندما تزور الأقصر ستجد البالون الطائر، الذي ينطلق بالقرب من معبد الرامسيوم، محلقا في سماء المحافظة يمكنك من مشاهدة كافة أثار مصر الفرعونية، والنيل والمعابد، وتبلغ تكلفة الرحلة 250 جنيه للزائر المصري.

رحلة البالون الطائر
رحلة البالون الطائر

“ساحة أبو الحجاج”

تعد من أفضل أماكن الاحتفالات بمحافظة الأقصر، حديقة وساحة مسجد سيدي أبو الحجاج، والذي يستمتع سكان المحافظة بصلاة العيد فيها منذ عشر سنوات، كما تخرج العائلات للتنزه في حديقة الساحة ويلعب الأطفال مع بعضهم البعض.

مسجد أبو الحجاج
مسجد أبو الحجاج

“الكرنك”

كما يحيط معبد الكرنك بمحافظة الأقصر حديقة من أجمل حدائق المحافظة، التي نقشت وصممت بأيدي فنانين مصريين، يأتي إليها الزوار من شتى بقاع الأرض، ويعد أبرز معالمها الأثرية حجرة النباتات التي أنشأها تحتمس الثالث ونقش على جدرانها أهم النباتات التي زرعت بمصر آنذاك، كما يمكنك التمتع في العيد بالدخول بتذكرة سعرها 10 جنيهات.

معبد الكرنك
معبد الكرنك

“الأثار الشرقية”

تضم المنطقة الشرقية الكثير من أثار الأقصر، ومنها معبد الأقصر ويبلغ سعر تذكرة دخوله 20 جنيها، ومعبد الكرنك بنفس سعر تذكرة الدخول، كما يمكنك زيارة معبد التحنيط والاطلاع على الأثار المعروضة به، التي كان يستخدمها المصريين القدماء، بتذكرة دخول 20 جنيها.

معبد الأقصر
معبد الأقصر

“الأثار الغربية”

تضم المنطقة الغربية بمحافظة الأقصر العديد من المناظر والمتاحف الطبيعية الخلابة، والتي تتميز بانخفاض كبير في تكاليف تذاكر دخولها، فزيارة مقبرة توت عنخ آمون 40 جنيها، كما يمكنك مشاهدة أثار معبد حتشبسوت بتذكرة سعرها 20 جنيها، ويمكنك أيضا الاطلاع على مقابر العساسيف مقابل 10 جنيهات سعر التذكرة، ومن الأثار التي تستطيع زيارتها في عيد الأضحى المبارك بعشر جنيهات، “مقابر دير المدينة، ومعبد دي هابو، سيتي الأول”، بينما بلغ سعر تذكرة زيارة مقبرة رمسيس 20 جنيها.

حتشبسوت
حتشبسوت

إقرأ أيضًا:

ما هو صك الأضحية؟ وهل يتغير من عام لآخر؟

أقصى عدد للمشاركة في الأضحية

توقيت صلاة عيد الأضحى بالأقصر

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamed Fayz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.